الاخباردولي

ثالث حريق كبير خلال أسبوع في الكويت.. النيران تلتهم سكراب السالمي

#الشبكة_مباشر_الكويت_محمد أحمد العثمان مدير المكتب

ثلاث حرايق كبيره في أسبوع واحد في الكويت.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الاطفاء العام العقيد محمد الغريب لـ «الجريدة» أن حريق سكراب النعايم اندلع في قسيمتين لسيارات السكراب تبلغ مساحتهما ألف متر مربع ويتعامل معهما مراكز اطفاء الشقايا والاستقلال والجهراء الحرفي.

قالت قوة الإطفاء العام أن 3 فرق إطفاء تتعامل حالياً مع حريق هائل اندلع في قسيمتين بسكراب سيارات النعايم على طريق السالمي.,وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الاطفاء العام العقيد محمد الغريب

أن حريق سكراب النعايم اندلع في قسيمتين لسيارات السكراب تبلغ مساحتهما ألف متر مربع ويتعامل معهما مراكز اطفاء الشقايا والاستقلال والجهراء الحرفي.

أعلنت قوة الإطفاء العام، أنه لا وجود لشبهة جنائية وراء الحريق، الذي التهم عدداً من المحال التجارية في سوق السلاح مساء أمس.

وقالت في بيان لها: إن الضباط المختصين في إدارة تحقيقات الحوادث باشروا أعمالهم يوم أمس منذ بداية اندلاع الحريق، وقاموا بجمع المعلومات من شهود الواقعة، وأخذ إفادتهم، وتبين أن بداية اندلاع الحريق كانت من أحد محلات العطور في سوق السلاح.

وأضافت أنه وبعد إخماد الحريق من المحل قام الضباط المختصين بمعاينة نقطة اندلاع الحريق مع أخذ إفادات الشهود من المحلات المجاورة، وتبين وجود عمالة كانت تعمل على فك وتركيب قواعد حديدية في أعلى المدخل الرئيسي الخاص بالمحل بواسطة معدات قطع الحديد.

تطاير كتل حديدية ساخنة سبب الحريق

وكشفت «الإطفاء» أن سبب اندلاع الحريق ناتج عن تطاير كتل حديدية ساخنة أثناء عملية قطع الحديد وسقوطها على مواد قابلة للاشتعال مثل العطور والكحوليات، مما أدى إلى اشتعال الحريق في ذات المحل وامتداده إلى المحلات المجاورة والمقابلة عن طريق الأخشاب الموجودة في أعلى المظلات خارج المحل، وساعدت كميات العطور والكحوليات المخزنة بكميات كبيرة في تلك المحلات على انتشار الحريق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى