مقالات

كوماي الأيطالية و الجاليات العربية و الإسلامية تتضامن مع الشعب الفلسطيني و المسجد الأقصى

#الشبكة_مباشر_تونس_الحبيب بنصالح عضو قسم الإعلام بالمنظمة الإيطالية

مشاركة كبيرة في أمسية الإفطار يوم الجمعة: تم تجديد 12 قسم في كوماي

هذه هي الرسالة القوية والموحدة التي عبّر عنها جالية العالم العربي في إيطاليا (كوماي Co-mai) ورؤساء وممثلو الجاليات العربية والإسلامية والأئمة الحاضرين في الأمسية التي نظمها مجلس إدارة Co-mai(كوماي) ، مع عشاء جماعي الإفطار خلال شهر رمضان. وحضر العديد من العائلات العربية والإسلامية مع العديد من الشباب وممثلي الجاليات العربية والإسلامية. وبعد انتهاء العشاء الجماعي بالطعام و الحلويات العربيه ، شكر البروفيسور فواد عودة رئيس كوماي و المدير العام لإذاعة كوماي الدولية, الجميع على المساهمة في رسالة السلام التي عبروا عنها بمشاركتهم الكبيرة من الأمهات والشباب.

وبعد ذلك ، ومع الأمين العام كوماي ونائب رئيس الجمعية الوطنية للجزائريين في إيطاليا ، كمال بلعطوش و الناطق باسم كوماي ، وداعي الجالية المغربية ، الداودي تيلواني ، والمستشار الإعلامي إكرامي هاشم ، أعطى الكلمة لممثلي المجتمع والمساجد ؛ رئيس الجالية المصرية في روما ولازيو الدكتور عادل عامر و امام مسجد ماليانا في روما سامي سالم و مديرة مسجد جنتو جلي في روما الحجة زينب محمد و نائب رئيس الجالية الأفغانية في إيطاليا ، إدريس جمالي و المتحدث الرسمي باسم الجالية الفلسطينية في روما ولازيو عاشور سلامة ، داعية الجالية الباكستانية جواد خان وداعي الجالية المصرية أحمد مبروك والعديد من الدعاة من الليبيين والسوريين والتونسيين والمغاربة والفلسطينيين والعراقيين والصوماليين والسودانيين والعديد من الأصدقاء الإيطاليين و من أصل أجنبي: أعرب الجميع في خطاباتهم عن تقديرهم لمبادرة كوماي (Co-mai) التي التزمت منذ سنوات بتوحيد العرب الإيطاليين في جميع المحافظات و الاقليمات الإيطالية والعمل من أجل السلام والحوار والاندماج في إيطاليا في شكل جماعي و للمصلحة العامة .

كما عبروا عن تضامنهم مع الشعب والجاليات الفلسطينية. العرب و الفلسطينيون في إيطاليا يطالبون باحترام وسيادة الأماكن المقدسة لجميع الأديان ؛ المسجد الأقصى رمز مهم جدا للعالم العربي والإسلامي.

“لقد التزمنا منذ سنوات بتعزيز الاحترام المتبادل بين الحضارات والشعوب ؛ لقد كان لدينا يوم الخميس أمسية ناجحة للغاية لتحية عيد الفصح بمشاركة من إيطاليا والخارج ، نظمتها الحركة الدولية المتحدين للوحدة مع مداخلات من ايطاليا و اوروبا و الدول العربية و أمريكيا الجنوبية وفي مساء الجمعة 15.04.2022 ، كان الإفطار دائمًا ، باسم الاتحاد والتكامل الحقيقي والتعاون الدولي وبناء الجسور مع دولنا الأصلية و الدول العربية.

نشكر الحكومة الإيطالية على كل ما تفعله لتكثيف التعاون مع الدول العربية (الجزائر ، تونس ، المغرب ، مصر ، إلخ) ونأمل أن تضع مبادرات لصالح الشعب الفلسطيني واليمني والعراقي على جدول الأعمال السياسي. . ليبي ، صومالي ، سوداني وعقد مؤتمر دولي عاجل ، مع المجموعة الأوروبية والأمم المتحدة ، لصالح عملية دائمة في فلسطين وإعلان حل الدولتين مرات عديدة ، ولم يتم تناوله بجدية أبدًا. ”
هكذا صرح رئيس كوماي البروفيسور فواد عودة. وفي نهاية الأمسية ، قدم مجلس إدارة Co-mai برنامج مبادرات هذا الأخير وتجديد اللجان التي تتعامل مع جميع القضايا المهمة ؛ مع التركيز على دائرة لجنة النساء و العائلة العربية و لجنة الجيل الجديد الإيطالي العربي.

اختتمت الأمسية بتقدير وشكر مهمين من المجلس الإداري لجالية العالم العربي في ايطاليا للمهندس عادل عامر ، رئيس الجالية المصرية في روما ولازيو وعضو مجلس إدارة كوماي ؛تم تكريمه رئيس لجنة كوماي التي توحد جميع الجمعيات والجاليات والنقابات العربية والإسلامية في إيطاليا ، و ذالك للعمل دور المهندس عادل عامر المهم الذي كان دائمًا لصالح الحوار والسلام في ايطاليا والعالم.

المكتب الاعلامي كوماي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى