الاخباراوربيصحة ونصائح

حذر عالم الأوبئة ماريوس جيلبرت من عودة إنتشار كوفيد-19 في بلجيكا لكن لا يوجد ما يدعو للقلق حتى الآن

#الشبكة_مباشر_بروكسل_ أمينة بن الزعري

حذر ماريوس جيلبرت من عودة ظهور كوفيد في بلجيكا: ” ينتشر فيروس كوفيد أكثر فأكثر بين السكان البلجيكيين. لكن لا يوجد ما يدعو للقلق حتى الآن.

🔹️في حين تم وصف جائحة الفيروس التاجي رسميًا بأنه “انتهى” في العديد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، لا يبدو أن هذا هو الحال في بلجيكا. فوفقًا لأحدث الأرقام التي نشرتها Sciensano ، هناك زيادة بنسبة 40 ٪ في دخول المستشفيات. وحتى إذا كان عدد التكاثر أكبر من 1 (1.22)( و هو الرمز الذي نحدد به تنقل الفيروس) ، مما يعني أن الفيروس ينتقل بين السكان ، فلا يزال هناك ما يدعو للقلق ، وفقًا لماريوس جيلبرت.

وأوضح عالم الأوبئة ULB لزملائنا في RTBF أن هذا الارتفاع في الحالات قد تم تفسيره من خلال عاملين. “هناك أولاً آثار التطعيم التي تكون بعيدة نسبيًا ثم فصلي الخريف والشتاء هما الأكثر ملاءمة لانتقال العدوى. و هذان العاملان يقوداننا إلى هذا الارتفاع.

و اضاف:يجب ألا نخشى موجة كبيرة مثل في بداية الجائحة. ومن ناحية أخرى ، يوضح لنا هذا أن انتقال العدوى سيصبح أكثر كثافة مرة أخرى في الأسابيع المقبلة ، وأنه سيتعين علينا رفع “مستوى يقظتنا “، كما يقر في برنامج QR. لحسن الحظ ، لا ينبغي أن تغمر المستشفيات هذه الزيادة في الحالات.

“لا تشير التوقعات إلى استئناف الوباء الذي لن يكون من الممكن السيطرة عليه على مستوى المستشفى. لذلك ، من غير المرجح أن يتم اتخاذ تدابير قوية على المستوى الجماعي. الآن ، ليس من المستحيل أن تكون بعض الإجراءات الخفيفة قد اتخذت ، مثل ارتداء قناع في وسائل النقل العام “، كما يصرح ماريوس جيلبرت ، الذي يضيف أنه لا ينبغي اتخاذ تدابير جماعية في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى