أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيحقوق المرأةمقالات

تعرف على شروط و إمتيازات الزواج من إمراة بلجيكية في عام 2023

#الشبكة_مباشر_بروكسل

يلجأ الشباب إلى الزواج من بلجيكية للحصول على الإقامة والجنسية فهو الوسيلة الأسهل والأكثر أمانا فى نظرهم وما إن يتم الحصول على الإقامة والجنسية يتم اطلاق ولكن يجب التنويه ان هذا الزواج قد يتحول إلى زواج دائم تحت ظروف

معينة أو يتحول إلى عملية إبتزاز فبعض البلجيكيات يرفضن الطلاق من أجل الحصول على الأموال أو لتعلقهن بالشخص وغيرها ونجد أن الحكومة البلجيكية الآن تهتم بهذا النوع من الزواج ووضعت قوانيين للحد من هذه الظاهرة عن طريق التأكد

من قضاء الزوجين فترة كبيرة معا لمنج الزوج اوراق الإقامة والجنسية كما تبحث إليهم باحثين إجتماعيين لزيارتهم فى المنزل والتأكد من الوضع خاصة ليلا للتأكد من عيشهم معا ومن الجدير بالذكر أن القانون البلجيكى يعاقب على الزواج الأبيض .
كيفية الزواج في بلجيكا ؟

.. شروط زواج الأجانب من بلجيكية والحصول على الإقامة ..

الزواج من إمرأة بلجيكية أو تحمل الجنسية البلجيكية يضمن لك الحق في الإقامة في بلجيكا وبعد ذلك التقديم على الجنسية البلجيكية، وتعتبر من أكثر الوسائل أمانًا وأسهل الطرق للحصول على الجنسية البلجيكية.

ويعتبر الكثير من الراعبين بالزواج من إمرأة بلجيكية أن هذه فرصة ثمينة للحصول على الإقامة، وبعد ذلك التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية البلجيكية.

لكن هناك الكثير ممن يعتقد أن الزواج من بلجيكية لفترة معينة ومن ثم يقوم بالطلاق، وهناك آخرون يقومون بعمل إتفاق مسبق ودفع مبلغ من المال لإمراة بلجيكية من أجل الزواج منها وبعد ذلك يقرروا الإنفصال ويعتبر هذا زواج المصلحة.

لكن الحكومة البلجيكية تفطنت إلى هذا النوع من الزواج وبالتالي قامت بنص قانون يحق للبلدية بسحب الجنسية من الذي يقوم بفعل هذا الشئ. ويجب أن يكون المتقدم لطلب الحصول على الجنسية البلجيكية أن يكون قد عاش لمدة 5 سنوات متواصلة بعنوان واحد قانوني بدون أي إنقطاع.

ويحق للمرأة البلجيكية بتقديم طلب للبلدية ضد المستفيد بأنه قام بالإحتيال عليها، وبالتالي يتم سحب الإقامة أو الجنسية التي حصل عليها، وخاصة إذا لم يسكنوا معا في عنوان رسمي واحد متواصل لمدة 5 سنوات. وسوف تعتبره البلدية أن هذا النوع من الزواج إبتزازًا من قبل الطرف المستفيد.

حيث تقوم الحكومة الفيديرالية البلجيكية بتعديل القوانين بإستمرار لمثل هذا النوع من الزواج الذي يهدف إلى الإقامة الدائمة ومن ثم الحصول على الجنسية البلجيكية، وليس إلى الإستقرار وتكوين أسرة. وتقوم البلدية أيضا بإرسال باحثين إجتماعيين مختصين إلى المنزل من أجل معرفة وضع هذا الزواج.

الزواج من بلجيكية في عام 2023:
إذا كنت ترغب في الزواج من إمراة بلجيكية، يجب أن يكون عمر تلك المرأة قد تجاوز 18 عام. ويجب أن تعرف أن بلجيكا لا تسمح بتعدد الزوجات، حتى لو كان ذلك الرجل متزوجًا خارج بلجيكا، لذلك يجب تقديم وثائق بأنك غير متزوج أو أرمل أو مطلق.

ويجب إثبات أن هذا الزواج للإستقرار وبناء أسرة وليس لغرض الفائدة من أجل الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية، لأن هذا النوع من الزواج يعتبر من ضمن جرائم الإحتيال على القانون في بلجيكا. لذلك يجب تقديم تأكيد ربط العلاقة الوثيقة بين الرجل والمرأة.

ويجب أن يكون هناك إثبات يضمن موافقة الطرفين على الدخول في الزواج دون ضغوطات من أحد وبحرية كاملة. حيث يمتثل الشخص لمثل هذا الإثبات في بلده الأصلي، ويحصل عليه من رسالة من المحكمة الشرعية.

فإذا كان لدى الحكومة البلجيكية شك في أن هذا الزواج “زواج المصلحة” يتم إنهاء العقد مباشرة. وفي بعض الأحيان يتم ترحيل الشخص الأجنبي لأنه إحتال على القانون البلجيكي.

حيث تختلف إجراءات الزواج في بلجيكا من شخص إلى آخر ومن حالة إلى أخرى. ويمكن الموافقة على إتمام الزواج في بلجيكا في حوالي 15 يوم، وقد يستغرق الإجراءات أحيانا حوالي خمسة شهور للحصول على عقد زواج في بلجيكا.

شروط الزواج من بلجيكية في عام 2023:

شهادة الأهلية للزواج من شخص أجنبي، ويتم الحصول عليها من سفارة بلده وتكون مصدقة من وزارة الخارجية البلجيكية. أما إذا كان متزوج سابقا، يجب تقديم إثبات من شهادة وفاة الزوجة السابقة أو شهادة طلاق أو شهادة وفاة الزوج السابق، وتقديم إثبات الدخل الشخصي السنوي.

ويجب تقديم نسخة من شهادة الميلاد، وشهادة الجنسية الصادرة من بلدك الأصلي. وأيضا نسخة خالية من الجرائم من الصحف الجنائية في البلد الأصلي أو من وزارة العدل للذين ولدوا خارج البلد الأصلي. ويجب تقديم شهادة طبية خالية من الأمراض الخطيرة المعدية. ونسخة من جواز السفر مع إثبات تاريخ الدخول. وتقديم 4 صور شخصية حديثة تتوافق مع صور جواز السفر الحالي. والحد الأدنى لسن الزواج في بلجيكا هو ثماني عشر عام.

ويجب أن تعرف أن الحكومة البلجيكية تحظر تعدد الزوجات في بلجيكا. لذا لا يمكن للشخص المتزوج أن يقوم بعمل عقد زواج آخر مع إمراة بلجيكية. ويعتبر تعدد الزوجات في بلجيكا جريمة جنائية.

مميزات الزواج من إمرأة بلجيكية في عام 2023:

الإستقرار والحب المتبادل بدون مصالح شخصية وخاصة من طرف المرأة.

تحسين الوضع المادي لأن الإمراة البلجيكية ولدت في بلد به متوسط الدخل مرتفع، وتعمل منذ الصغر ومن المحتمل أن تكون قد ورثت من والديها، وهنا لا نقصد الطمع، ولكن المال هو مكمل للصحة.
تحسين اللغة وهذه من أهم الأشياء في بلجيكا، لأنه كلما تحدثت اللغة بشكل أفضل كلما حصلت على وظيفة أفضل.
الحصول على الإقامة أو الجنسية البلجيكية.

الإندماج في المجتمع وهنا لا نقصد الدين، ولكن أيضا الثقافة وإختلاف الطعام وتعلم اللغة وأشياء كثيرة.

إذا كان الزواج للإستقرار فسوف تكون العلاقات قوية بينك وبين البلدية التي تعيش بها، وسيتم التعامل معك بشكل مختلف عن كونك بدون أوراق.

الوضوح في التعامل والمشاركة في الحياة بين الطرفين بكل شتى أنحاء الحياة فالمرأة البلجيكية تقوم بواجبتها كما يقوم الرجل بواجباته.

عندما تتعلق المرأة البلجيكية بشخص فلن تتركه لمجرد أسباب بسيطة أو لمجرد أشخاص قالوا لها إفعلي ذلك، فهي من تقرر ولا تجعل أي شخص يقرر عنها حتى لو كان والداها.

السرية والحفاظ على خصوصية المنزل، فالمرأة البلجيكية لا يوجد لديها عادة الغيرة أو النميمة أو الأنانية أو الكسل.

عدم الطمع فالمرأة البلجيكية متوفر لديها كل الإمكانيات التي تجعلها تنظر إلى المال وسيلة من أجل الحياة فقط.

الإهتمام بالمنزل وعدم الشكوى بشكل مستمر فإن كانت مريضة فهي ستكون بالفعل مريضة لأن ما في باطن المرأة البلجكية هو نفسه ما بخارجها.

المصدر:موقع بلجيكا الآن

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى