الاخباراوربي

هل هولندا ستقرر نفس الشيء؟

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

وفقًا لوكالة حكومية، تعد مشاركة كلمة المرور لخدمات البث عبر الإنترنت مثل نيتفليكس أمرًا مخالفًا للقانون. وقال مكتب الملكية الفكرية (IPO) يوم الثلاثاء إن هذه الممارسة تخالف قانون حقوق النشر.

من الشائع في المملكة المتحدة للأشخاص الذين لا يعيشون معًا مشاركة كلمات مرور خدمة البث، على الرغم من أن هذا عادةً ما يكون مخالفًا لاتفاقيات شروط الخدمة. ولم تشر Netflix أبدًا إلى أنها ستتخذ أي إجراء قانوني في مثل هذه الحالات.

ومنذ ذلك الحين، أزال الاكتتاب العام الإشارة إلى مشاركة كلمة المرور في إرشاداته على موقع الحكومة على الإنترنت. ومع ذلك، أكدت متحدثة رسمية أن الموقف القانوني بشأن مشاركة كلمات المرور لم يتغير – ولم يتغير توجيه الاكتتاب العام.

من جهتها، قالت نيتفليكس إنها تريد “تسهيل” قيام الأشخاص الذين يستعملون حسابات الآخرين بإعداد حساباتهم الخاصة، ونقل ملفهم الشخصي إلى حساب جديد، بالإضافة إلى إنشاء “حسابات فرعية” للأشخاص لدفع مبالغ إضافية للعائلة أو الأصدقاء. وقالت إنها ستبدأ في طرح هذه الميزات “على نطاق أوسع” في أوائل عام 2023.

تقدر شركة الأبحاث Digital i أن حوالي ربع مشتركي Netflix في المملكة المتحدة – حوالي أربعة ملايين – يشاركون كلمات المرور الخاصة بهم. وقال مدير المنتج مات روس لبي بي سي إن مشاركة الحساب “تمثل تحديًا كبيرًا” لـ Netflix وخدمات البث الأخرى.

في مايو/ أيار الماضي، كشفت وزيرة الثقافة آنذاك نادين دوريس أنها كانت واحدة من أولئك الذين يشاركون حسابًا. وقالت للجنة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة: “أمي لديها حق الوصول إلى حسابي، ولديها خدمة Netflix ولكن هناك أربعة أشخاص آخرين يمكنهم استخدام حساب Netflix الخاص بي في أجزاء

مختلفة من البلاد”.

وتعود تداعيات المشكل، عندما كانت Netflix تنمو في المملكة المتحدة حيث مازحت خدمة البث في تغريدة عن أن مشاركة كلمة المرور أمر شائع بين الأصدقاء والعائلة.

منذ ذلك الحين توقف نمو المستخدمين وحاولت Netflix اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه الممارسة، التي تتعارض مع شروط الخدمة الخاصة بها – لكنها لم تتخذ أي إجراء قانوني.

بدلاً من ذلك، أدخلت مستويات أسعار جديدة لجعل الخدمة تبدو أكثر جاذبية، مثل سعر الإعلان المدعوم بقيمة 4.99 جنيهًا إسترلينيًا، والذي تم تقديمه في المملكة المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

أحد الأجزاء المثيرة للاهتمام من استجابة الاكتتاب العام هو الإشارة إلى القانون الجنائي – مما يشير إلى أن الناس يمكن أن يواجهوا نظريًا المقاضاة من دائرة الادعاء الملكية (CPS) لمشاركة كلمة المرور. ولم تستبعد CPS ذلك.

لكن وقبل أن تتخذ النيابة العامة إجراءً، يجب أولاً إجراء تحقيق من قبل الشرطة. ولا يوجد دليل يشير إلى أن أي قوات شرطة في المملكة المتحدة ستفتح تحقيقًا مع شخص ما لمشاركة كلمة المرور الخاصة به مع خدمة البث المباشر.

المصدر/ ميرور

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى