أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيحقوق المرأة

لاجئة سورية تفوز بلقب “المرأة المتميزة ” في مدينة هولندية

#الشبكة_مباشر_فينلو

حصلت قبل عدة أيام سيدة سورية على لقب “المرأة المتميزة” في مدينة “فينلو” بمقاطعة لميبورغ الهولندية.

وتم منح الجائزة من قبل منظمة “فينلو فراون” التي أكدت موقعها الإلكتروني الرسمي في بيان :”نفخر بأن نعلن أن ن حصلت على لقب امرأة فينلو المتميزة لعام 2022″.

وكانت “نادية” قد وصلت إلى هولندا برفقة أطفالها بعد فترة من وصول زوجها، الذي فر من الحرب الدائرة في سوريا عام 2014، حيث كانت تدير صالة ألعاب رياضية خاصة بها في بلادها، كذلك كانت ناشطة لبعض الوقت كمدربة مساعد لمنتخب “كرة السلة السوري”.

واستطاعت اللاجئة السورية وعائلتها الانتقال إلى منزل في حي “بليريك” التابع لمدينة فينلو، حيث ظهرت كشخصية متميزة في مجتمع المدينة، وذلك من خلال قيامها بالعديد من المبادرة الخاصة، حيث نظمت العديد من الأنشطة الرياضية ما جعل شهرتها تتسع لدى أبناء المدينة.

وتؤكد منظمة “فينلو فراون” بأن نادية تقوم كل أسبوع بتدريب نساء من ثقافات متعددة على بناء اللياقة البدنية، إضافة إلى قيامها بعدد من الأنشطة الاجتماعية التي كانت تتعرف من خلالها على كثير من النساء.

وأشارت المنظمة إلى أن من أبرز تلك الأنشطة المشتركة، المشي أو العمل معا في حديقة الخضراوات ثم إعداد بعض الأطباق من تلك الخضراوات.

ومن المقرر أن تحصل “ناديا” على اللقب بشكل رسمي في الثامن من مارس/ آذار المقبل، خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في قاعة بلدية فينلو.

جدير بالذكر أن من المعايير التي تحدد المرأة “المتميزة”، هي أن تشارك مع سكان فينلو وأن تكون مُلتزمة بتحسين مجتمع فينلو ، إضافة إلى دعم المرأة وتحفيزها وأن يكون لها دور رائد في مجال عملها الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى