أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

قائمة بالبلدان صاحبة أفضل المأكولات في العالم تتصدرها إيطاليا و اليونان و إسبانيا ….

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

مع نهاية العام قام TasteAtlas -المعروف بدليل الطهي للمطبخ العالمي- بتجميع قائمة بالبلدان صاحبة أفضل المأكولات في العالم، مرتبة عبر الإنترنت من خلال تصويت الجمهور.

احتلت هولندا فيها المركز 32 من أصل 95 بفوزها على النمسا التي جاءت في المرتبة 33 خلف موطن ستروبوافل. مع ذلك، لم تستطع هولندا التغلب على بلجيكا (المرتبة 31)، أو حتى المملكة المتحدة (المرتبة 29).

والجدير ذكره أن إيطاليا واليونان وإسبانيا واليابان والهند جاءت في المراكز الخمسة الأولى، بينما احتلت أيسلندا وكندا ولاتفيا والمغرب والنرويج المراتب الأخيرة من 90 إلى 95.

ومع ذلك، فمن المثير للدهشة أن هولندا بمطبخها التقليدي احتلت المرتبة 32 من بين أفضل 95 مطبخًا في العالم، حيث لم يتم ذكر أي طبق هولندي في قائمة “أفضل 100 طبق تقليدي في العالم في عام 2022”.

وفقًا لـ TasteAtlas، صوّت الجمهور بشكل أساسي على الجبن والأطعمة الدهنية الحلوة. وشمل ذلك الكلاسيكيات القديمة مثل جبن أمستردام القديم وجبن الماعز، و stroopwafels وpannenkoeken و poffertjes ، والتي كانت من بين أفضل الأطعمة الهولندية تصنيفًا.

ويذكر أنه في فئة “أفضل طعام الشارع تقييمًا في العالم”، تم تصنيف فطائر poffertjes المشهورة في المرتبة 97 من أصل 100، متفوقة على فطائر البطاطس البولندية الشهيرة “placki ziemniaczane”.

وحسب TasteAtlas، كانت الأطباق الهولندية الأكثر شعبية هي kroket في المرتبة الأولى، تليها appeltaart وهي النسخة الهولندية لفطيرة التفاح.

كما صوّت الجمهور على حلوى أخرى، وهي stroopwafel، يليها طبق kapsalon. في حين جاءت Poffertjes في المركز الخامس.

المصدر/ TasteAtlas

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى