الاخباراوربي

ابتداء من يوم أمس الأول من فبراير 2023 يمكن للزوار إعادة اكتشاف قاعات مركز مدينة بروكسل مع مرشد سياحي

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة الزعري

🔸 وهو مبنى مدرج كموقع للتراث العالمي لليونسكو. ويتم الآن تقديم جولتين إرشاديتين جديدتين لسكان بروكسل والسياح ، “الكلاسيكية” و “البانورامية”.

وقد انضمت الكلية وإدارة المدينة إلىBrucity (المبنى الإداري الجديد) ، وأصبحت العديد من المساحات في Town Hall متاحة للزيارات السياحية.

🔸ويتضمن مشروع الفتح للجمهور توسيعًا كبيرًا للوفود الزائرة: وذلك ب 6 زيارات أسبوعيًا (الأربعاء والأحد) ، و ستقدم المنصة www.bruxelles.be/hotel-de-ville الآن ما يصل إلى 27 زيارة موزعة من الأربعاء إلى الأحد.

🔸 جميع الزيارات ستكون مصحوبة بمرشد سياحي و دليل ، وتستغرق ساعة واحدة.

تتيح لك الزيارة الكلاسيكية معرفة المزيد عن الفترات المختلفة لبناء المبنى من خلال مراقبة الواجهة الرئيسية المطلة على Grand Place وساحة فناء Town Hall.

🔸ستتاح للجمهور بعد ذلك فرصة الإعجاب بالمكاتب الاحتفالية وجميع الغرف الرئيسية والمعارض (Cabinet du Bourgmestre ، و Salle du Conseil communal ، و Salle Maximilienne ، و Salle des Mariages ، و Salle Gothic ، و Galerie des Portraits ، و Galerie Grangé ، وما إلى ذلك) .

🔸 موقع :مجلس مدينة بروكسل @ إريك دانهير

في البداية ، تتم هذه الزيارات في أيام الأربعاء والجمعة والسبت والأحد باللغة الفرنسية أو الهولندية أو الإنجليزية وفي مجموعات من 25 شخصًا كحد أقصى.

وتتيح الزيارة البانورامية الفرصة لاكتشاف غرفتين رئيسيتين (غرفة الزفاف والغرفة القوطية) ، وسيتم توجيه الجمهور بعد ذلك إلى شرفة قاعة المدينة للاستمتاع بإطلالة شاملة على Grand Place. وتستمر الزيارة مع صعود برج تاون هول. ويتم الوصول إليه عن طريق درج حلزوني ليتم مشاهدته من الأعلى مع إطلالة على بروكسل من مركزها العصبي.

🔸حاليًا ، تتم هذه الزيارات فقط في أيام السبت ، باللغة الفرنسية أو الهولندية أو الإنجليزية وفي مجموعات من 15 شخصًا كحد أقصى. كما يمكن حجز الزيارات بحد أقصى شهر واحد مقدمًا بسبب الجدول الزمني المتقلب للوظائف في Town Hall.

الاثمان:

_مجانًا للأطفال دون سن 7 سنوات

_6 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 18 عامًا والطلاب وكبار السن والمقيمين وموظفي مدينة بروكسل

_10 يورو للحزمة العائلية و 15 يورو للشخص البالغ.

ومع ذلك ، يمكن لمنظمات ومجموعات السفر تنظيم زيارات محددة خارج ساعات الدوام الرسمي عن طريق إرسال طلبهم إلى cityhall@bmeo.be.

وعلى الرغم من أن قاعة المدينة ستكون أكثر انفتاحًا لعامة الناس ، إلا أن الحقيقة تبقى أن مهنتها الاحتفالية ستبقى أيضًا (الاجتماعات الرسمية وحفلات الاستقبال والمؤتمرات وحفلات الزفاف بالطبع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى