أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةاوربي

نادي تشيلسي و لأول مرة يعلن عن أكبر حدث مجتمعي في تاريخ أندية بريطانيا بتنظيم إفطارآ جماعيآ في رمضان

#الشبكة_مباشر_لندن

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي، أمس الاثنين، عزمه إقامة إفطار رمضاني في ملعبه ستامفورد بريدج يوم 26 مارس/آذار الجاري، وذلك لأول مرة في تاريخ أندية الدوري الإنكليزي.

وقال النادي في بيان:”يتيح الإفطار المفتوح للمسلمين في شهر رمضان، فرصة التجمع لتناول الإفطار معا، بالإضافة إلى توفير مساحة للحوار، ويعد أكبر حدث مجتمعي في المملكة المتحدة.

وذكر البيان بأنه ستتم دعوة عدد من المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي وطلاب المدارس للحضور، إلى جانب موظفي النادي.

في هذا السياق، قال “سيمون تايلور” رئيس مؤسسة تشيلسي الخيرية: “يسعدني الإعلان عن الإفطار المفتوح، ونحن فخورون للغاية بأن نكون أول ناد في الدوري الإنكليزي الممتاز يقوم بذلك”.

وتابع: “إن الاعتراف بشهر رمضان ومجتمعنا المسلم هو جانب مهم من عملنا في تعزيز التسامح الديني وأنا أتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم الأحد 26 مارس/آذار”.

وأشار إلى أن الفعالية ستقام بالتعاون مع “مشروع الخيمة الرمضانية”، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز، وتأسست عام 2013، وتهدف إلى التقريب بين المجتمعات وتعزيز وفهم معاني شهر رمضان.

وكان نادي تشيلسي أطلق في عام 2021 حملة “لا للكراهية”، حيث اتخذ النادي إجراءات ضد العنصرية وخطاب الكراهية والتمييز، وعمل في المقابل على تعزيز مبادئ المساواة، والتنوع، والشمول.

يذكر أن أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام سيكون وفقا للتوقعات الفلكية يوم الخميس الـ23 من الشهر الجاري.

المصدر:أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى