أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةدولي

شباب العراق يتأهلون لنهائي كأس أسيا تحت سن 20 عام يوم السبت مع أوزبكستان بعد فوزها على كوريا الجنوبية

#الشبكة_مباشر_طشقند

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائي كأس أسيا تحت ٢٠ عام المقامة في أوزبكستان بعد تغلبه على نظيره الياباني بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما و ينتظر الفائز من مباراة كوريا و أوزبكستان.

أوزبكستان تتفوق على كوريا الجنوبية وتلاقي العراق بنهائي آسيا للشباب في السبت المقبل.

حيث تأهل المنتخب العراقي الى نهائي كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 بعد فوزه على نظيره الياباني بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي والاضافي2-2 في نصف نهائي البطولة المقامة في اوزبكستان لغاية 18 شهر آذار /مارس الجاري .

وتقدم منتخب العراق في الشوط الأول عبر هدف علي جاسم عند الدقيقة 12 لكن منتخب اليابان أدرك التعادل في الدقيقة 83 عبر لاعبه تاكاكورا ايناكا لتمتد المباراة الى الاشواط الاضافية .

وفي الشوط الاضافي الاول تقدم العراق من جديد عبر هدف محمد جميل في الدقيقة 103 لكن المنتخب الياباني عاد ليسجل هدف التعادل عن طريق ناوكي كوماتا في الدقيقة 118 ليحتكم المنتخبان الى الركلات الترجيحية التي ابتسمت للعراق حيث سجل خمس محاولات ناجحة، في حين سجل المنتخب الياباني ثلاثة أهداف من أربع محاولات.

وسيواجه العراق في المباراة النهائية المقررة يوم السبت الفائز من المباراة الثانية ضمن نصف النهائي التي تقام اليوم والتي تجمع بين اوزبكستان المضيفة مع كوريا الجنوبية .

حيث تأهل منتخب أوزبكستان ، اليوم الأربعاء ، إلى نهائي كأس آسيا للشباب عقب فوزه على كوريا الجنوبية بفارق ركلات الترجيح ( 3-1)،بعد تعادل الفريقين سلبياً في الوقتين الأصلي والإضافي ، في المباراة التي أقيمت على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الدور قبل النهائي من البطولة.

ولم ينجح الفريقين في التسجيل خلال الوقت الإضافي، ثم استمر التعادل السلبي بالوقت الإضافي ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح من علامة الجزاء، سجل المنتخب الأوزبكي 3 محاولات ناجحة، في حين سجل منتخب كوريا الجنوبية هدف واحد من 4 محاولات.

يذكر المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي التي جرت اليوم الأربعاء أيضاً، شهدت تغلب العراق على اليابان بفارق ركلات الترجيح (5-3)، بعد تعادل الفريقين (2-2) بالوقتين الأصلي والإضافي على ستاد جار بطشقند

وستقام المباراة النهائية السبت المقبل على ستاد بونيودكور، الذي سبق له أن أستضاف مواجهة بين المنتخبين بدور المجموعات أنتهت أوزبكية (1-0).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى