أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردولي

الرئيس الأمريكي جو بايدن يهنأ الأمريكيون المسلمون و يقول بأنهم يواصلون تعزيز نسيج أمتنا المتنوع جيلًا بعد جيل

#الشبكة_مباشر_نيويورك

هنأ الرئيس جو بايدن المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بحلول شهر رمضان المبارك، وأصدر بايدن بيانًا عبر الموقع الرسمي للبيت الأبيض احتفالا بحلول شهر رمضان، تقدم من خلاله بأطيب تمنياته للمجتمعات المسلمة في جميع أنحاء البلاد وحول العالم مع بدء الشهر المبارك.

وقال بايدن في البيان: “اليوم نتقدم أنا وزوجتي جيل بأطيب تمنياتنا للمجتمعات المسلمة في جميع أنحاء البلاد وحول العالم، والذين يستقبلون شهر رمضان المبارك، وهو وقت الصيام والتجديد والإحسان والعبادة”.

وأضاف: “خلال هذا الوقت المقدس للتأمل، تؤكد الولايات المتحدة من جديد أيضًا دعمها للمجتمعات المسلمة التي تعاني من المصاعب والدمار، وفي هذا الإطار سنواصل الوقوف مع شعبي تركيا وسوريا،

الذين فقدوا العديد من أحبائهم خلال الزلازل المدمرة الأخيرة، ومع شعب باكستان، الذي يعيد بناء حياته في أعقاب فيضانات الصيف الماضي”.

وتابع بايدن قائلًا: “اليوم على وجه الخصوص، نتذكر حق الإنسان حول العالم في ممارسة معتقداته والصلاة والتبشير بها بسلام وعلانية”، مضيفًا: “جنبا إلى جنب مع شركائنا، تقف الولايات المتحدة

متضامنة مع المسلمين الذين لا يزالون يواجهون الاضطهاد – بما في ذلك الأويغور في الصين، والروهينغا في بورما، والمجتمعات المسلمة الأخرى التي تواجه الاضطهاد في جميع أنحاء العالم”.

وأشاد بايدن بالمجتمعات المسلمة في الولايات المتحدة قائلًا: “خلال هذا الشهر الكريم، نكرّم أيضًا المجتمعات المسلمة في جميع أنحاء أمتنا والتي كانت جزءًا من القصة الأمريكية منذ تأسيس الولايات

المتحدة”.

وأضاف قائلًا: “من العلوم والتكنولوجيا، إلى الفنون والأوساط الأكاديمية، إلى القانون والطب، إلى الأعمال والحكومة، وما وراءها، يواصل الأمريكيون المسلمون تعزيز نسيج أمتنا المتنوع جيلا بعد جيل”.

وتابع: “لذا، دعونا اليوم نتشارك معًا عبر الثقافات والأديان، ونجدد التزامنا بإقامة أمة أكثر مساواة، وعدلا، وتسامحًا، ورحمة”.

واختتم الرئيس البيان برسالة للمسلمين في جميع أنحاء العالم قال فيها: “إلى أصدقائي الأمريكيين الذين يحتفلون بشهر رمضان، وللمسلمين في جميع أنحاء العالم: رمضان كريم، ونتمنى لكم شهرًا

مباركًا وسلميًا”.

المصدر: راديو صوت العرب من أمريكا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى