الاخباراوربيدولي

زلزال بحر إيجه “تسونامي صغير” في اليونان و قتلى و جرحى و انهيار مباني في أزمير التركيا

#الشبكة_مباشر_أزمير

وقع “تسونامي صغير” في جزيرة ساموس اليونانية في بحر إيجه وتم تسجيل أضرار مادية للمباني إثر زلزال قوي بقوة 6.7 درجة ضرب هذه الجزيرة في البحر. بحر إيجه ، بحسب التلفزيون اليوناني العام

وتسبب الزلزال الذي وقع قبالة الجزيرة ساموس وبالقرب من مدينة إزمير التركية ، التي ضربها أيضًا الزلزال مما أدى  الى انهيار جدران عدة منازل وحدوث فيضانات في ميناء ساموس. واضاف “كانت فوضى لم نشهدها قط …

وحتى الآن لم تقع إصابات بالارواح ولكن تضررت بعض المباني ، وخاصة الكنيسة ، الواقعة في ميناء كارلوفاسي ،

كما قال إرت جيورجوس ديونيسيو ، نائب عمدة ساموس.

تم الشعور بقوة في ساموس ولكن أيضًا في جزيرة كريت وكذلك في أثينا ، تم تسجيل الزلزال الذي استمر لمدة أطول في الساعة 12.51 (بالتوقيت البلجيكي) ويقع مركزه على بعد 19 كيلومترًا قبالة ساموس واثنين كيلومترات عميقة “، وفقا لبيان صحفي من المرصد الذي تطور في البداية إلى 6.6 هذا الزلزال.
وبحسب ما قاله شريف محمد ، وهو لاجئ عراقي يعيش في مخيم وحي ، “كان الجميع خائفين واستدعت الشرطة للابتعاد عن البحر”. حذرت الحماية المدنية اليونانية سكان ساموس عبر رسالة نصية من البقاء “في العراء وبعيدا عن المباني” و “الابتعاد عن ساحل” الجزيرة.
الأتراك عالقون في الأنقاض

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو على تويتر “في هذه المرحلة تلقينا تقارير عن انهيار ستة مبان في بورنوفا وبايراكلي” في مقاطعة إزمير. وأضاف وزير البيئة مراد كوروم أن “بعض مواطنينا عالقون تحت الأنقاض” ، مشيرًا إلى انهيار خمسة مبان.
ما لا يقل عن 4 قتلى و 120 جريحًا هو أمر مؤسف في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى