أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردولي

الشبكة مباشر البلجيكية تنعي الزميل الإعلامي د.جمال عبيد البح الذ كان قد غرد صباحاً عن فضل الدعاء للميت و أمسى يدعى له

#الشبكة_مباشر_دبي

الشبكة مباشر البلجيكية تنعي الزميل الإعلامي لإماراتي د.جمال عبيد البح الذ كان قد غرد صباحاً عن فضل الدعاء للميت و أمسى يدعى له الذي أنتقل الى رحمة الله أثر أزمة قلبية

الدكتور جمال بن عبيد البح مدير عام صندوق الزواج سابقاً بدرجة وكيل وزارة، رئيس منظمة الأسرة العربية، سفير المسؤولية المجتمعية، رئيس جمعية الاجتماعيين بالإمارات.

يُعد الفقيد المولود في إمارة الشارقة من أبناء الدولة المخلصين الذين تقلّدوا عدداً من المناصب خلال السنوات الماضية، وقدموا خدمات جليلة في كثير من المجالات الاجتماعية والتطوعية، وكان مثالاً للمواطن الصالح والفعال، والراغب في خدمة وطنه.

والفقيد شقيق كل من أحمد عبيد البح، وعادل عبيد البح، وعبد الرحمن عبيد البح. وستقام صلاة الجنازة اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً في مسجد الصحابة، بإمارة الشارقة.

وستتقبل الأسرة التعازي من الرجال في مجلس ضاحية واسط بإمارة الشارقة اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة، ومن النساء في منزل الفقيد الكائن بمنطقة الموافجة في الشارقة.
أعمال الفقيد

وحصل الفقيد الدكتور جمال البح على البكالوريوس في الآداب تخصص علم اجتماع – إعلام – جامعة الإمارات – للعام الدراسي 1986-1987، ودبلوم في الهندسة النفسية (بريطانيا)، وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة العالمية للأسرة 2001 –

2006، وعضو اللجنة القانونية والإعلامية للمنظمة العالمية للأسرة (مناصـــب تطوعية)، وعضو مجلس إدارة منظمة الفيدراليـــــــة الدولية لتوعية الأولياء، ورئيس منظمة الأسرة العربية، ومدير عام مؤسسة صنــــــدوق الزواج سابقاً (وكيل وزارة)

بدولة الإمارات (من عام 1993 – 2005)، وعضو مجلس إدارة الصندوق في بدايـــــة التأسيس، ومدير إدارة البرامج الخاصة (تلفزيون الشارقة) لعام 1978–1993، منسق عام للجنـــــة الزواج إمارة الشارقة للفترة من 1990 – 1993 (عمل

تطوعي).

التغريدة الأخيرة

ونشر الفقيد قبل وفاته تغريدة تتحدث عن الموت، حيث غرد صباح أمس الاثنين عن فضل الدعاء للميت وأمسى من أهل القبور، وكتب فيها، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه قَال َ: صَلَّى رَسُولُ الله صلى الله عليهِ وسلم عَلَى جَنَازَةٍ، فَقَالَ:

-«اللَّهـُمَّ اغْفرْ لِحَيِّنَا، وَمَيِّتِنَا، وَصَغِيرِنَا، وَكَبِيرِنَا، وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا، وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا، اللَّهُمَّ مــَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسـْلَامِ اللَّهُمَّ لَا تَحْرِمْنَا أَجـْرَهُ، وَلَا تُضِلَّنَا بَعْدَهُ».

وقال الشيخ عبـدالرزاق البدر حفظه الله تعالى: – «وهو دعاءٌ عظيمٌ، شمل الميِّت المصلَّى عليهِ وغيرَه من المسلمين الأحياء منهم والأموات، والصغار والكبار، والذكور والإناث، والشاهد منهــم والغائب، لأنَّ الجميع مشتركون في الحاجة، بل الضرورة إلى مغفرة الله وعفوه ورحمته».

وأحدث خبر وفاة المغفور له بإذن الله الدكتور جمال عبيد البح صدمة لكل من عرفه عن قرب، وعاشره خلال السنوات الماضية؛ لما عُرف عن الفقيد من طيب المعشر، ورغبته الدائمة في مساعدة من يلجأ إليه طلباً للعون.

وقد نعاه رواد التواصل الاجتماعي يوم أمس بكلمات كلها ألم وحزن على فقده السريع، بعدما أنهى تمريناته الرياضية اليومية المعتادة، وعدّدوا صفاته وأعماله خلال السنوات الماضية، وبداية عمله مذيعاً في إذاعة وتلفزيون الشارقة، ثم

تدرّجه بعد ذلك في مختلف المناصب الحكومية، وأكدوا أنه من أبناء الوطن المخلصين الذين قدموا الكثير للوطن، والمواطن، والمقيم من خلال أعماله التطوّعية والإنسانية.

(إنا لله وإنا إليه راجعون)

ADVE

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى