أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

الأمم المتحدة و الإتحاد الأوروبي يدينان حرق القرآن الكريم في السويد

#الشبكة_مباشر_بروكسل

وصفت الأمم المتحدة حرق القرآن في السويد بأنه عمل مسيء

و شدد الممثل السامي في العراق على أهمية دعم حرية التعبير كحق أساسي من حقوق الإنسان.. معتبرا “أن تدنيس الكتب المقدسة ودور

العبادة وكذلك الرموز الدينية أمر مرفوض ويمكن أن يؤدي إلى التحريض على العنف.

وأكد على ان الاحترام المتبادل ضروري لبناء وتعزيز مجتمعات عادلة وشاملة ومسالمة متجذرة في حقوق الإنسان وكرامة الجميع.. واشار في هذا المجال الى خطة عمل

الأمم المتحدة لحماية المواقع الدينية التي يقودها تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة والتي اوضح انها توفر إطارًا شاملاً ومجموعة من التوصيات بما في ذلك تعزيز التعددية

الدينية وتعزيز الاحترام المتبادل والكرامة الإنسانية.

الاتحاد الأوروبي يندّد بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، ويتأسف لحدوث ذلك خلال احتفال المسلمين بعيد الأضحى.

ندّد الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، مؤكّداً أنّه “عمل مهين واستفزازي”.

وأضاف الاتحاد الأوروبي، في بيان، أنّ “مظاهر العنصرية وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب لا مكان لها في أوروبا”.

وقال إنّه “من المؤسف للغاية أنّ مثل هذا العمل قد جرى تنفيذه خلال احتفال المسلمين بعيد الأضحى”، فيما رفض الهجمات على البعثات الدبلوماسية، وطالب بالهدوء والتريث.

أتى ذلك بعدما أقدم، سلوان موميكا، على حرق نسخة من المصحف الشريف، الأربعاء الماضي، خارج مسجد ستوكهولم الكبير، تزامناً مع عيد الأضحى، إذ سمحت الشرطة السويدية له بالإقدام على ذلك.

واستنكرت دول عربية تصرفات السلطات السويدية وسماحها بإحراق نسخة من المصحف الشريف، كما لقي القرار إدانات دولية عديدة.

ووجّه القضاء العراقي، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق اللاجئ العراقي سلوان موميكا، الذي أحرق نسخة من المصحف الشريف، والمطالبة باسترداده لمحاكمته في البلاد.

وبالتزامن، أفاد مراسل الميادين بأنّ متظاهرين اقتحموا مقر السفارة السويدية في بغداد، للتعبير عن استيائهم من حرق نسخة من المصحف الشريف.

كذلك، دعا مجلس الاتحاد في روسيا، الخميس، برلمانات دول العالم إلى إدانة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، والحفاظ على مشاعر المؤمنين، وفقاً لبيان صدر عن مجلس العلاقات بين الأعراق والتعاون مع الجمعيات الدينية التابع لمجلس الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى