الاخبارتكنولوجيادولي

شركة آبل تكشف عن آيفون 15رسميآ اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 خلال مؤتمرها السنوي الكبير ..

كشفت شركة «أبل» الثلاثاء، خلال مؤتمرها السنوي الكبير عن أبرز المزايا الخاصة بأحدث إصداراتها من هاتفها «آيفون 15»، بـ 5 ألوان جديدة من بينها الوردي.

وأشارت الشركة في مؤتمرها الذي بثته منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلى أن هاتفها الجديد يتمتع بمزايا عدة، أبرزها شاشة 6.1 و 6.7 إنش وكاميرا بدقة 48 ميغابكسيل.

ويأتي “آيفون 15” بفئاته المختلفة على رأس قائمة الأجهزة التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر خاصة في أعقاب التسريبات والتكهنات التي انتشرت مؤخرا حول إمكانياته المعززة فيما يخص المعالج فائق السرعة وعدسات الكاميرا.

ويتميز “آيفون 15” الجديد بالجزيرة الديناميكية، وشاشة أكثر سطوعًا يمكنها توفير سطوع يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، كما تتميز كاميرا “آيفون 15” الجديدة بألوان واضحة أكثر من ذي قبل، كما يدعم التصوير بميزة ال action mode لثبات التصوير أثناء الحركة وعدسة واسعة للتصوير.

آيفون برو

وتقدم شركة «آبل» هاتف «آيفون 15 برو» المصنوع من مادة التيتانيوم ‏القوية المستخدمة في المركبات الفضائية كما يتميز تصميمه بأنحف حواف لهاتف ذكي! والطرازات الحديثة هي الأخف وزنا على الإطلاق، ومزود بمعالج A17 برو هو أسرع معالج في الهواتف الذكية.

ومن بين التحديثات التي جاءت مع “آيفون 15 برو” زر الـ “الأكشن” وهو بديل عن زر الصامت.

كما كشفت «آبل» أيضا عن ساعة Apple Watch Ultra 2 التي تتميز بسطوع شاشة يصل إلى 3000 شمعة وستتوافر بالأسواق يوم 22 سبتمبر الجاري.

وأطلقت «آبل» تقنية جديد بمسمى (دبل تاب) تمكن من إصدار أوامر للساعة بمجرد تحريك الأصابع.

بالضغط مرتين على إصبعي الإبهام والسبابة يمكن الرد أو إنهاء المكالمات ولعب الموسيقى أو إيقاف المنبه وستكون هذه الخاصية متوفرة الشهر المقبل.

وفي المؤتمر أيضا أعلنت «آبل» عن إنهاء استخدام المواد الجلدية في أي من منتجاتها وتعاونها مع “نايكي” و “هيرميس” لإنتاج سوار الساعات الصديقة للبيئة.

منفذ شحن USB-C

الهاتف الذي طال انتظاره سيتاح بمنفذ شحن USB-C للشحن وتشغيل الصوت ونقل البيانات، وهو قرار ماطلت فيه آبل لسنوات كونها تستخدم منفذاً خاصاً بها يميزها عن باقي الشركات المنافسة. 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى