أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارتكنولوجيادولي

إحتفاء رسمي و شعبي بوصول سلطان النيادي إلى الإمارات.. و محمد بن زايد و محمد بن راشد في إستقباله

#الشبكة_مباشر_أبو ظبي

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية، الشيخ محمد بن زايد، ونائبه الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي لدى عودته إلى البلاد، الاثنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

https://x.com/dubaitv/status/1703771017485717513?s=20

في مطلع سبتمبر/ أيلول، عاد النيادي إلى الأرض بعد إنجازه أطول مهمة لرائد فضاء عربي في الفضاء، امتدت نحو 6 أشهر عندما انطلق في مهمة علمية إلى محطة الفضاء الدولية في أوائل مارس/ آذار على متن صاروخ سبيس إكس فالكون 9.

وبث تلفزيون دبي لقطات مصورة للحظة وصول سلطان النيادي إلى مطار أبو ظبي، واستقباله من جانب الشيخ محمد بن زايد والشيخ محمد بن راشد، وسط حشد من الحضور.

https://x.com/dubaitv/status/1703766194619072535?s=20

وأعطى النيادي العلم الإماراتي الذي أخذه معه إلى الفضاء، إلى الشيخ محمد بن زايد، قائلا:

“أبشرك علمكم وصل للفضاء مرة ثانية، هذه المرة خارج المحطة (الدولية)..

مجرد بداية، إن شاء الله تتلوها رحلات فضائية…

https://x.com/dubaitv/status/1703773820924936199?s=20

ودنا نروح المريخ إن شاء الله”

من جانبه غرد الشيخ محمد بن راشد:
” استقبلت رفقة أخي محمد بن زايد رئيس الدولة حفظه الله رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي عائداً لأرض الوطن بعد رحلة استمرت ٦ أشهر في محطة الفضاء الدولية ليكون أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة في الفضاء .

وصول سلطان النيادي يمثل محطة رئيسية في مسيرة التطور العلمي لدولة الإمارات … ويمثل أيضا نقطة مضيئة في رحلة الإمارات في الاستثمار في الإنسان التي بدأها المؤسسون ونكملها اليوم .

مستمرون بإذن الله في إرسال المزيد من رواد الفضاء من شبابنا وشاباتنا .. ومستمرون في إطلاق المزيد من المشاريع العلمية والبحثية والاستكشافية في الفضاء وفي الأرض .. ومستمرون بإذن الله في الاستثمار في الإنسان.. وفي الإيمان والثقة والتمكين لأبنائنا وبناتنا ..”

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى