الاخبارالاقتصاداوربي

حرب إسرائيل على غزة: موظفو شركة ريان إير الإيرلندية في بلجيكا يرفضون السفر إلى إسرائيل

#الشبكة_مباشر_شارلوا_أمينة بن الزعري

من بين 221 من أفراد طاقم شركة الطيران المنخفضة التكلفة التي استشارتها النقابات في شارلروا، رفضوا جميعًا ركوب طائرة ستتوجه إلى إسرائيل في الأيام المقبلة، وفقًا لصحيفة La Libre Belgique يوم الثلاثاء.

أرادت شركة الطيران الأيرلندية استئناف رحلاتها من مدرج كارول إلى تل أبيب يوم الخميس، على الرغم من حالة الصراع الشديدة في المنطقة، لكنها استسلمت في النهاية. ومع ذلك، لفترة معينة، هددت الإدارة موظفيها من خلال توضيح أنه ستكون هناك عواقب لأولئك الذين يرفضون، كما استنكر إيفان بومفين، مندوب اللجنة الوطنية للانتخابات.
ومما يجعل موظفي رايان إير يسرون على موقفهم، هو أن الشركة، بحسب رأيهم، يمكنها “الاستغناء” عن رحلاتها الجوية. ويقول مندوب النقابة: “لو كنا ننظم رحلات إنسانية لتطوعنا دون أي مشكلة”. “لكن هنا، تلعب شركة رايان إير بحياتنا فقط من أجل كسب المال. فهي تريد جلب “السياح”، أو أي نوع من الركاب، إلى منطقة حرب، بأسعار عشرة أضعاف أسعارها المعتادة. هذا ليس له أي معنى”. ”

ويذكر المسؤول النقابي في CNE، ديدييه ليبي، أن الموظف لديه الحق في رفض الرحلة إذا لم يشعر بأنه قادر جسديًا أو نفسيًا على تشغيلها.

وأشارت شركة رايان إير أخيرًا إلى أنها ألغت الرحلة بين شارلروا وتل أبيب المقررة يوم الخميس. لكن الشركة تحافظ في الوقت الحالي على الموعد المقرر ليوم السبت.

المصدر: la libre.be

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى