أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةاوربي

ليونيل ميسي و أيتانا بونماتي يفوزان بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023

#الشبكة_مباشر_باريس

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج ببطولة كأس العالم الأخيرة، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2023، والتي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية. وهي ثامن مرة يفوز فيها

“البرغوث” العبقري الذي يلعب حاليا مع إنتر ميامي الأمريكي، بالجائزة في مسيرته الاحترافية متفوقا بذلك على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بها خمس مرات. فيما نالت أيتانا بونماتي لاعبة

نادي برشلونة والمنتخب الإسباني جائزة الكرة الذهبية 2023 للسيدات.

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ويعد هذا الفوز الثامن لـ “البرغوث” العبقري الذي ترك باريس سان جرمان الفرنسي هذا الصيف للالتحاق بالدوري الأمريكي من أجل الدفاع عن ألوان إنتر ميامي، في مسيرته الأسطورية التي قادته أخيرا وبعد انتظار طويل لإحراز كأس العالم مع بلاده نهاية العام الماضي.

وبهذا الفوز، يعزز ميسي رقمه القياسي، أمام غريمه الخارق الآخر في القرن الحادي والعشرين البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بالجائزة خمس مرات.

وسيطر ميسي ورونالدو على الجائزة المرموقة على مدى السنوات الـ15 الماضية، حيث فاز بها الاثنان معا 12 مرة.
تعرف على ترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية 2023، وما هو مركز النجم المصري محمد صلاح والمغربي ياسين بونو وأكثر من ذلك؟

كُشف الستار أخيرًا على ترتيب اللاعبين في جائزة أفضل لاعب بالعالم “الكرة الذهبية” 2023 المقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

اختارت المجلة 30 لاعبًا في القائمة النهائية، وتبدأ قبل حفل التتويج في الإعلان عن مركز كل لاعب وصولًا إلى اللاعب الذي حقق الجائزة.

بلا شك جميع الجماهير العربية ستود معرفة مركز محمد صلاح وياسين بونو، لا سيما أن مركز الفرعون المصري العام الماضي كان ظالما للغاية.

ويُشار في هذا الصدد إلى أنه وللعام الثاني على التوالي كريستيانو رونالدو خارج السباق، أما ليونيل ميسي فيعود، وهو الأوفر حظا للحصول على المركز الأول.

في هذا التقرير من “العين الرياضية” سنتعرف معًا على ترتيب الكرة الذهبية 2023 وأكثر من ذلك.

ما ترتيب الكرة الذهبية 2023؟
أتى في المركز رقم 30 مدافع مانشستر سيتي روبن دياز، أما المركز 28 فكان من نصيب مهاجم باريس سان جيرمان كولو مواني بالتساوي مع مارتن أوديغارد لاعب أرسنال.

جوائز الكرة الذهبية.. كيف يتم احتساب النقاط وكم عدد المصوتين؟
وفي المركز 27 أتى لاعب إنتر نيكولو باريلا، والمركز 26 من نصيب النجم الشاب والمرشح أيضًا في جائزة الفتى الذهبي، جمال موسيالا.

أما المركز 25 فكان من نصيب الكرواتي جاسكو غفارديول، لاعب لايبزيغ الألماني السابق المنضم حديثا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما حصل بوكايو ساكا جناح أرسنال ومنتخب إنجلترا على المركز الـ24.

وحصل كيم مين جاي، مدافع نابولي السابق وبايرن ميوخ الحالي، على المركز الـ22، متفوقا على الكاميروني أندريه أونانا، حارس إنتر ميلان السابق ومانشستر يونايتد الحالي، فيما جاء الفرنسي أنطوان غريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، في المركز الـ21.

ما القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2023؟
المركز الـ20 كان من نصيب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، فيما جاء الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الحالي وتوتنهام هوتسبير السابق، في المركز الـ19.

وحل الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط ريال مدريد الجديد المنضم من بروسيا دورتموند، في المركز الـ18، فيما جاء الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم نابولي، في المركز الـ17.

الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد السابق والاتحاد السعودي الحالي وحامل الكرة الذهبية في الموسم الماضي، حصل على المركز الـ16 في الترتيب.

في عيد ميلاده.. لماذا لم يتوج مارادونا بالكرة الذهبية؟
المركز الـ15 كان من نصيب الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، فيما جاء الألماني إلكاي غوندوغان، لاعب وسط مانشستر سيتي السابق وبرشلونة الحالي، في المركز الـ14.

على المستوى العربي ظهر المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية السابق والهلال السعودي الحالي، حيث حصل على المركز الـ13 في الترتيب، فيما حصل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، على المركز الـ11.

أما المركز الـ12 فكان من نصيب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، فيما حل الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، في المركز العاشر.

«أفضل هداف».. غيرد مولر يعوض هالاند عن أول كرة ذهبية
المركز التاسع كان من نصيب البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، فيما حل النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي، في المركز الثامن.

وحل الأرجنتيني جوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي، في المركز السابع، فيما جاء البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بالمرتبة السادسة، أما المركز الخامس فكان من نصيب الإسباني رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي.

ترتيب الكرة الذهبية 2023
5 – رودريغو (مانشستر سيتي)
6 – فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)
7 – جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)
8 – فيكتور أوسيمين (نابولي)
9 – برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)
10 – لوكا مودريتش (ريال مدريد)
11 – محمد صلاح (ليفربول)
12 – روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)
13 – ياسين بونو (إشبيلية سابقا والهلال حاليا)
14 – إلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي سابقا وبرشلونة حاليا)
15 – إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا)
16 – كريم بنزيما (ريال مدريد سابقا والاتحاد حاليا)
17 – خفيتشا كفاراتسخيليا (نابولي)
18 – جود بيلينغهام (بروسيا دورتموند سابقا وريال مدريد حاليا)
19 – هاري كين (توتنهام هوتسبير سابقا وبايرن ميونخ حاليا)
20 – لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)
21 – أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)
22 – كيم مين جاي (نابولي سابقا وبايرن ميونخ حاليا)
23 – أندريه أونانا (إنتر ميلان سابقا ومانشستر يونايتد حاليا)
24 – بوكايو ساكا (أرسنال)
25 – جاسكو غفارديول (لايبزيغ سابقا ومانشستر سيتي حاليا)
26 – جمال موسيالا (بايرن ميونخ)
27 – نيكولو باريلا (إنتر)
28 – كولو مواني (آينتراخت فرانكفورت سابقًا وباريس سان جيرمان حاليًا)
28 – مارتن أوديغارد (أرسنال)
30 – روبن دياز (مانشستر سيتي)

ما كان مركز محمد صلاح في الكرة الذهبية 2023؟
أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن حصول المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، على المركز الـ11 في ترتيب الكرة الذهبية.

و ما مركز ياسين بونو في الكرة الذهبية 2023؟
أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن حصول المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني السابق والهلال السعودي الحالي، على المركز الـ13 في ترتيب الكرة الذهبية.

يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحظ الأوفر للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2023، التي تمنحها سنوياً مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، ويكشف عن المتوج بها غدا الاثنين على مسرح “دو شاتليه” بالعاصمة باريس.

ومنذ أعلنت هذه المجلة الفرنسية في سبتمبر/أيلول الماضي قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، وكل الترشيحات تصب في صالح تعزيز ميسي رقمه القياسي بالفوز بالجائزة للمرة الثامنة في تاريخه.

و ميسي هو صاحب الرقم القياسي للفوز بالكرة الذهبية 7 مرات أعوام: 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، 2021، واحتل المركز الثاني 5 مرات في أعوام: 2008، 2013، 2014، 2016، 2017، والمركز الثالث مرة واحدة عام 2007 بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (الذي فاز بالجائزة 5 مرات لكنه لم يرشح في 2023) والبرازيلي كاكا الذي توج بها في ذلك العام.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي
العين الرياضية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى