أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

سفير فلسطين بالجبل الأسود يستدعي الشرطة لإلقاء القبض على نائبه

#الشبكة_مباشر_بودغوريتسا

استدعى السفير الفلسطيني بدولة الجبل الأسود ربيع الحنتولي، قوات الشرطة لإلقاء القبض على نائبه هاني فرح البرغوثي، ما أثار تساؤلات عن سبب استدعائه لقوات الأمن للدخول إلى مبنى

السفارة المخالفة للأعراف الدبلوماسية.

القبض على نائب السفير الفلسطيني بالجبل الأسود

و نشر نائب السفير الفلسطيني في جمهورية الجبل الأسود هاني فرح البرغوثي مقطع فيديو جرى تداوله من قبل مستخدمي مواقع التواصل، قال فيه إن السفير استدعى قوات الأمن لإلقاء القبض عليه

و إبعاده عن السفارة بالمخالفة للأعراف الدبلوماسية، دون معرفة أسباب استدعاء قوات الأمن، ما دفع عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الادعاء بأن السفير الفلسطيني استدعى قوات الأمن

لإلقاء القبض على نائب بسبب انحيازه إلى حركة حماس بقطاع غزة، في ظل أن السفارة تتبع السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

IMG_9211

في حين أوضح مستخدمون آخرون، أن السبب يعود لخلافات وسوء تفاهم على حد قولهم، بين السفير الفلسطيني بالجبل الأسود ونائبه، دون الإفصاح عن تلك الأسباب.

وأظهر الفيديو المتداول دخول عناصر من قوات الأمن بجمهورية الجبل الأسود إلى السفارة الفلسطينية، والصعود إلى مقر تواجد نائب السفير وإلقاء القبض عليه رغمًا عنه.

الخارجية الفلسطينية وموقفها من الأزمة في سفارة فلسطين لدى الجبل الأسود..
على خلفية الخلاف الذي حصل مؤخرًا سفارة فلسطين لدى الجبل الأسود أرسلت وزارة الخارجية الفلسطينية طلب استدعاء فوري للسفير الفلسطيني لدى الجبل الأسود ربيع الحنتولي.

وجاء فيه : “على إثر الأحداث الأخيرة التي وقعت في سفارة دولة فلسطين في الجبل الأسود والتداعيات والأحداث التي سبقتها، قررنا استدعائكم إلى مقر الوزارة خلال 48 ساعة، لمعالجة لمعالجة جذور تلك الأحداث ونتائجها، ومنع تكرارها مرة أخرى، لما تشكله من إهانة خطيرة للعمل الدبلوماسي الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية، خاصة في مثل هذه الظروف التي تعيشها القضية الفلسطينية من تهديد مباشر، وتحديداً ما يتعرض له قطاع غزة من تدمير وإبادة ”

وطالبت الخارجية الحنتولي بالامتناع الكامل عن نشر أية تصريحات لوسائل الإعلام كافة.

وفي الوقت نفسه كلفت وزارة الخارجية عادل عطية السفير المناوب في البعثة الفلسطينية لدى بروكسل ، بإدارة شؤون سفارة فلسطين ومتابعة أعمالها طيلة فترة غياب السفير ربيع الحنتولي.

كما قرر وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكي، “إنهاء ابتعاث المستشار هاني البرغوثي في سفارة فلسطين لدى الجبل الأسود”، مما يعني هذا عودته للعمل في برام الله في مقر وزارة الخارجية وليس فصله بشكل نهائي.

المصدر:https://su24su.com/

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى