أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارتكنولوجيادولي

سيارة تعمل بالماء بأختراع سوري بأمتياز

#الشبكة_مباشر_دمشق

أثار مخترع سوري شركات السيارات العالمية الأسبوع الماضي حيث تمكن مؤخرا، من تطوير سيارة صديقة للبيئة، تعمل بالماء بدل الوقود.

ونقلت صحيفة “الوحدة” السورية عن المخترع محمد عجيب قوله، إن الجهاز الذي طوّره، يستخرج عنصري الهيدروجين والأوكسجين على شكل غاز يتحد مع الهواء والوقود في المحرك، ليولد وقودا عالي الجودة واحتراقا كاملا، دون انبعاث الغاز من عادم السيارة.

وبحسب عجيب فإن الجهاز يطيل من عمر المحرك ويرفع من كفاءته واستهلاكه للوقود بنسبة تتراوح بين 30 إلى 40 في المئة، مشيرا إلى إمكانية تركيبه بأي سيارة

و الاختراع الجديد يقلب سوق السيارات رأس على عقب، حيث كشف المخترع السوري محمد عجيب عن إختراعه الجديد، وهو السيارة التي تعتمد على الماء بدلا من البنزين كوقود للحركة، وقد قام عجيب بإختراع جهاز خاص يمكنه العمل على مختلف انواع السيارات، ليعمل على استقبال المياه بدلا من الوقود.

ويعتمد الجهاز على استخلاص عنصري الأكسجين والهيدروجين كغازات تتحد مع الهواء لتدخل خزان السيارة وتتحد مع الوقود، وهو الأمر الذي يؤدي الى الحصول على وقود ذو جودة عالية، إضافة الى احتراق كامل للوقود الخاص بالسيارة.

ويتميز هذا الإختراع بمساهمته العالية في توفير الوقود، اذ يوفر ما يتراوح بين 30% إلى 40% من الوقود هو ما يساعد بصورة كبيرة في إطالة عمر محرك السيارة، إضافة الى عدم وجود انبعاثات للعوادم من السيارة، وهو الأمر الذي يساهم بصورة كبيرة في حماية البيئة من الإنبعاثات الإعتيادية لعوادم الوقود المحترق.

كما ان الاختراع الجديد يمكنه إستخراج 12 فولت وكهرباء تصل الى 220 فولت، وهذا يعد حل لمشكلة نقص الوقود التي تعاني منها عدة مجتمعات.

ويعتبر تعميم هذا الإختراع خطوة هامة في مسار تقليل إستخدام السيارات التقليدية التي تعتمد على الوقود، والتي تشمل عدد كبير من المشكلات، لعل أهمها هو تلويث الهواء المستنشق، والتي تعمل عدة مجتمعات على تقليل مضارها تارة، والبحث عن بدائل تارة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى