أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلاوربي

للمرة 11.. أكثر من ربع مليون متظاهر في لندن يشاركون بمسيرة تضامنية مع غزة في الذكرى الـ48 ليوم الأرض

#الشبكة_مباشر_لندن

ملأ مئات الآلاف من مؤيدي فلسطين شوارع العاصمة البريطانية لندن، في إطار مسيرة وطنية خرجت للمرة الحادية عشرة من أجل المطالبة بوقف عاجل لإطلاق النار في قطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون في ميدان راسل، السبت، بمناسبة الذكرى الـ 48 ليوم الأرض 30 مارس/ آذار، الذي أصبح رمز المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية التاريخية.

وسار المشاركون في المسيرة، ويقدر عددهم بمئات الآلاف، إلى ميدان ترفلغار الشهير وسط لندن رافعين في أيديهم أعلام فلسطين ولافتات تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزة.

ووجه المتظاهرون اتهامات للحكومة البريطانية بأنها “متواطئة في الإبادة الجماعية” بسبب بيعها أسلحة لإسرائيل، وطالبوها بوقف صادرات الأسلحة في أسرع وقت.

كما حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “هناك مجزرة في غزة” و”ضرائبنا تمول جرائم الحرب الإسرائيلية” و”ارفعوا أيديكم عن رفح”.

وشاركت في المسيرة الداعمة لفلسطين، شخصيات شهيرة مثل الممثل المصري البريطاني خالد عبد الله، والفنان الكوميدي أليكسي سايل، والموسيقارة الفلسطينية البريطانية ريم الكيلاني.

وفي الطرف المقابل، نظمت مجموعة من أنصار إسرائيل مظاهرة مضادة بالأعلام واللافتات بالقرب من جسر ووترلو، واتخذت الشرطة البريطانية إجراءات أمنية مشددة على طول الطريق الذي التقت فيه المجموعتان ببعضهما البعض.

وأوقفت قوات الشرطة عددا من المتظاهرين الذين شاركوا في المسيرة الداعمة لفلسطين.
المصدر:أناضول و https://www.aa.com.t

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى