الاخباراوربي

زيارة دوق لوكسمبورغ الاكبر و الدوقة زوجته لمدينة ليبج بصحبة الملك فيليب و الملكة ماتيلد

#الشبكة_مباشر_لييج

أنهى الدوق الأكبر هنري و الدوقة الكبرى ماريا تيريزا، دوق لوكسمبورغ، زيارتهما الرسمية إلى لييج يوم الخميس، برفقة الملك فيليب والملكة ماتيلد. غادر الملوك المدينة حوالي الساعة 3:30 مساءً بعد تناول العشاء في قصر المقاطعة، والذي أعقبه حشد من الناس.

توجه الملك والدوق الأكبر لأول مرة يوم الخميس إلى جامعة لييج لحضور ندوة حول الدفاع السيبراني والفضاء، قبل التوجه إلى قصر المقاطعة. و انضمت إليهما الملكة والدوقة الكبرى، اللتان وصلتا أولاً بالسيارة حوالي الساعة 12:30 ظهرًا.

وقد تم الترحيب بالزوجين هناك من قبل السلطات البلدية و الإقليمية، ثم شاركا في مأدبة غداء حول موضوع الشراكة البلجيكية اللوكسمبورغية عبر الحدود.

و تجول الجميع، وغادروا قصر الأمراء الأساقفة بعد الساعة الثالثة بعد الظهر بقليل، ثم استعرضوا حرس الشرف للقوات المسلحة قبل المغادرة.

أثرت هذه الزيارة تحديدًا على حركة المرور في وسط لييج، و خاصة حول ساحة سان لامبرت، المغلقة أمام حركة المرور. وبهذه المناسبة، تمت مقاطعة موقع بناء الترام لتجنب الضوضاء غير المرغوب فيها.

وكان الزوجان قد التقيا آخر مرة في سبتمبر الماضي، خلال القمة التاسعة عشرة لرؤساء دول الدول الناطقة بالألمانية التي نظمت في قلعة لايكن.

إن ملوك بلجيكا و لوكسمبورغ هم أبناء عمومة من الدرجة الأولى. والدة الدوق الأكبر، الدوقة الكبرى جوزفين شارلوت، كانت الأخت الكبرى للملك ألبرت الثاني. توفيت عام 2005 عن عمر يناهز 77 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى