أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةدولي

توقيف فريق نهضة بركان المغربي بمطار الجزائر و الكاف يطالب بتحرير قمصانه

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

بدون أي تفسير رسمي، أوقفت سلطات المطار الجزائري، لساعات طويلة، رئيس ولاعبي وطاقم فني لنهضة بركان داخل حدود مطار الجزائر العاصمة.
واستمر الحصار لعدة ساعات طويلة.

وحسب observateur,
حتى لو تمكنت نهضة بركان من الالتفاف على قيود الوصول التي فرضتها الجزائر على الرحلات الجوية المغربية عن طريق السفر، يوم الجمعة 19 أبريل، على متن طائرة إسبانية تم التصريح برحلتها بسهولة من قبل سلطات الموانئ الجزائرية، فقد وجد النظام الجزائري طريقة للتأخير ، قدر المستطاع دخول وفد هذا الفريق المغربي إلى الجزائر.
وذهب أعوان الميناء إلى حد تفتيش حقائب اللاعبين دون توضيح الأسباب سواء لرئيس النادي المغربي المتواجد بالموقع والعالق أيضا، أو لأي عضو في الوفد الذي رافقه.
واستنتج بعض أعضاء هذا الوفد أن سبب هذه القيود الزائدة هو الخريطة الرسمية للمغرب، التي تشمل الصحراء المغربية، المطبوعة على قمصان نهضة بركان. إلا أن هذه البطاقة لا تشكل فقط جزءا من الهوية الوطنية للفريق البركاني، كما هو حال كل فريق مغربي، بل هي جزء من هويته البصرية المعروفة لدى الكاف وجميع الهيئات الرياضية القارية والدولية.

وقال مصدر مقرب من النادي: “من الواضح أن هذه الذريعة تهدف فقط إلى تعطيل الفريق المغربي وواللعب على نفسيته”. وقد تم إبلاغ CAF بهذا الانتهاك الجديد لقواعده وقيمه الرياضية.

وللتذكير، فإن ولادة بركان من جديد في رحلة رسمية إلى الجزائر العاصمة لمواجهة اتحاد العاصمة المحلي، الأحد 21 أبريل على الساعة الثامنة مساء، في مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي.

ويضاف هذا “التصرف” الجديد للنظام الجزائري إلى العديد من المفاجآت الأخرى، مما يؤكد عداءه غير الصحي للمغرب. دفإغلاق خطه الجوي أمام الرحلات المغربية هو أحد التعبيرات لذلك. ويشكل هذا الإجراء الأحادي مشكلة في كل مرة يرغب فيها فريق مغربي في مواجهة فريق جزائري في الجزائر. لذلك تصر الجامعة الملكية المغربية على أن “الكاف يجب أن تتحمل مسؤوليتها.

وعليه، فإن نادي النهضة الرياضي بركان مسموح له باستخدام قمصانه خلال المباراة التي ستقام بالجزائر العاصمة.

وفي هذا الصدد، دعا الاتحاد الجزائري لكرة القدم من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسهيل التسليم العاجل لمعداته الرياضية المحتجزة من قبل الجمارك الجزائرية من أجل تجنب تعطيل الجوانب التنظيمية لمباراة كرة القدم غدا ضد اتحاد الجزائر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى