الاخباراوربي

ولية عهد بلجيكا الأميرة إليزابيث تلتحق بـ “جامعة هارفارد” لمتابعة الماجستير في السياسة العامة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلن القصر الملكي البلجيكي يوم الثلاثاء أن سمو الأميرة إليزابيث ستنضم إلى جامعة هارفارد البارزة لمتابعة درجة الماجستير في السياسة العامة، بعد نجاحها في اجتياز اختبارات القبول بنجاح.

ومن المتوقع أن تستكمل الأميرة إليزابيث دراستها هناك على مدى عامين، بعد حصولها على درجة البكالوريوس في التاريخ والسياسة من جامعة أكسفورد، كلية لينكول.

الأميرة إليزابيث تشرع في مغامرة جديدة على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي. وبعد أن أكملت اختبارات القبول بنجاح، ستترك صاحبة السمو الملكي دوقة برابانت حقائبها في بوسطن لتبدأ هذا الصيف “دراسة الماجستير في السياسة العامة بجامعة هارفارد (كلية هارفارد كينيدي)”، حسبما أعلن القصر الملكي هذا الصيف. يوم الثلاثاء.

“ستكمل هذه الدورة التي تستمر عامين تعليمها الجامعي في نهاية درجة البكالوريوس في التاريخ والسياسة في جامعة أكسفورد (كلية لينكولن). كما تم اختيار الأميرة لـ “الجائزة الفخرية” من برنامج فولبرايت الدولي” برنامج التبادل التعليمي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية”، يكمل القصر الملكي.

تقول صحفيتنا أميلي شيلدت: “من الممتع أن نرى أن إليزابيث تتبع بالفعل نفس المسار الذي اتبعه والدها”. وتشير إلى أن “كلاهما ذهب إلى المدرسة العسكرية الملكية، ثم غادرا للدراسة في جامعة أكسفورد في إنجلترا، والآن في الولايات المتحدة”.

الفرق الوحيد بين الأب وابنته: “كان الملك فيليب قد درس في جامعة ستانفورد في ذلك الوقت”، يوضح متخصصنا، الذي يحلل: “يمكننا حقًا أن نعتبر أن الملك هو نموذج لابنته، التي ستصبح هي أيضًا يومًا ما ستكون ملكة البلجيكيين.

ماذا ستكون الخطوات التالية؟ “وبالتالي، تلتزم ولية العهد بسنتين إضافيتين من الدراسة، ستغيب خلالهما عن المشهد البلجيكي. وبعد ذلك، ربما ستعود إلينا لإكمال تدريبها، وتكتشف المهام الاقتصادية شيئًا فشيئًا”، كما تتوقع أميلي. شيلدت.
المصدر:بلجيكا 24

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى