أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلاوربيحقوق المرأةدولي

مشاكل تعيق افتتاح محاكمة قضية مودة الطفلة العراقية التي قتلتها الشرطة البلجيكية صباح اليوم الاثنين

#الشبكة_مباشر_مونس

عدة مشاكل حدثت في افتتاح محاكمة قضية المودة صباح اليوم الاثنين مثل عدم وجود المترجم يتحدث اللغة السورانية الصحيحة ، وعدم احترام التباعد الاجتماعي ، وقلة الأماكن للمحامين ، كانت محاكمة قضية المودة انطلاقة حافلة بالأحداث أمام الغرفة الإصلاحية السادسة لمحكمة مونس في المحكمة القديمة مقاسات محدود لمبنى المحكمة في شارع نيمي. لدرجة أن المحكمة اضطرت إلى تعليق الجلسة بعد خمس دقائق من افتتاحها.

المترجم الذي تابع القضية من قبل حتى الآن غير متوفر. لذلك تم التعاقد مع مترجم آخر في اللحظة الأخيرة لترجمة اللهجة السورانية الكردية لكنه لا يتحدث هذه اللغة المستخدمة في كردستان بنسبة 80٪. بالإضافة إلى ذلك ، اشتكى المحامون من مسافات الأمان التي يقولون إنها لا تفي بالقواعد التي تفرضها الحكومة الفيدرالية لمكافحة فيروس كورونا ثم تم تعليق الجلسة.

الأوليات

في 17 مايو 2018 ، على الطريق السريع E42 ، طاردت دورية شرطة الطريق السريع شاحنة يشتبه في أنها تنقل مهاجرين أرادوا الوصول إلى إنجلترا عن طرق فرنسا على الرغم من أوامر الشرطة ، السائق رفض التوقف.

فتح ضابط شرطة النار وتوقفت السيارة بالقرب من مونس وفي الداخل ، أصيبت الطفلة مودة شوري ، البالغة من العمر عامين  بعيار ناري لا مبرر له ماتت على الفور.

محاكمة ثلاثة أشخاص
تتم محاكمة ضابط الشرطة ، الذي دافعت عنه أنا لوران كينيس ، بتهمة القتل الخطأ. ولم تقنع الأطراف المدنية ، التي طلبت إعادة التصنيف كجريمة جنائية و مطالبة المجلس بإحالة القضية إلى الجنايات.

شخصان محتجزان في هذه القضية. دافع عن سائق الشاحنة مي ديميتري دي بيكو (بروكسل بار) وأنا توماس جيليس (غينت بار). يتم الدفاع عن الناقل ، الذي يعتبر كعامل العبّارة

كما سيتم تمثيل وزارة الداخلية في SPF خلال المحاكمة حيث سيتم طرح مسألة تدريب الشرطة في سياق عمليات ميدوسا التي أطلقتها الحكومة الفيدرالية بقيادة تشارلز ميشيل.

دعم من جميع مناحي الحياة
عائلة الفتاة الكردية الصغيرة مدعومة من قبل العديد من الجماعات التي تناضل ضد عنف الشرطة والعنصرية. أظهر العديد من الشخصيات البارزة دعمهم ، في بلجيكا وخارجها ، مثل المخرج البريطاني كين لوتش وعازف قيثارة بينك فلويد روجر ووترز.

بسبب وباء Covid-19 ، سيتمكن عدد محدود من الأشخاص من الوصول إلى قاعة المحكمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى