أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

بلجيكا و هولندا تجلي أكثر من 200 شخص يوم أمس من لبنان مع الصحفيين الجريحين

#الشبكة_مباشر_بيروت

أكد متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية أن 40 بلجيكيًا سجلوا أسمائهم للعودة في رحلة السبت، لكن 7 منهم لم يتمكنوا من الحضور في النهاية إلى مطار بيروت.

وذكر المتحدث أن الحكومة ستقوم بتقييم الوضع للتعرف على عدد المواطنين البلجيكيين الذين ما زالوا يرغبون في مغادرة لبنان، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، لدراسة خيارات إضافية للإجلاء.

عملية الإجلاء تأتي في إطار الجهود المستمرة لإعادة المدنيين من مناطق النزاع، حيث كانت الرحلة الأولى قد هبطت يوم الجمعة وعلى متنها 185 شخصًا، من بينهم 55 بلجيكيًا تم نقلهم مباشرة إلى بروكسل.

في تطور جديد مرتبط بالنزاع المتصاعد في الشرق الأوسط، هبطت الطائرة العسكرية الهولندية الثانية مساء السبت في مطار أيندهوفن، حاملةً 170 راكبًا، بينهم 35 بلجيكيًا.

ومن بين هؤلاء، كان هناك صحفيان يعملان لقناة VTM، روبن راماكيرز والمصور ستاين دي سميت، اللذان أصيبا أثناء تغطيتهما للأحداث الدائرة في لبنان.

الطائرة الهولندية هبطت في تمام الساعة 8:50 مساءً، وسط حالة من الترقب خاصة بعد إصابة الصحفيين في وقت سابق من الأسبوع، ما أثار اهتمامًا واسعًا حول حالة الأمان للصحفيين والعاملين في مناطق النزاع.

وكانت قناتهما، VTM، قد شاركت صورة لهما على وسائل التواصل الاجتماعي فور وصولهما إلى الأراضي الهولندية، معبرة عن ارتياحها لعودتهما بسلام رغم الإصابات.

و
المصدر:بلجيكا 24-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى