الاخباردولي

تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين السلميين و القوات الحكومية في مدينة الناصرية و تنديد دولي بالقمع

#الشبكة_مباشر_ذي قار

تجددت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة في مدينة الناصرية بعد أن طالبوا بإقالة المحافظ و تم ذلك بتعيين اللواء الركن عبد الغني الاسدي حاكما عسكريا لحين اختيار محافظ جديد هذا وقد ذكر مصدر طبي يوم أمس أن ضحايا التظاهرات كانت حصيلة تسعين جريح وسبعة شهداء وقد أعادت الحشود هذا اليوم بعد قطع الجسور وبدا الاحتقان الجماهيري من جديد.

و يشهد العراق احتجاجات مستمرة منذ أكتوبر 2019، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، واستمرار الفساد المالي والسياسي، فيما تعهد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمحاربة الفساد وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

يشار إلى أن ذي قار تعد من أبرز المحافظات التي شهدت احتجاجات متواصلة منذ أكثر من عام، وفي ساحة الحبوبي، سقط مئات القتلى والجرحى بالرصاص والقنابل الدخانية خلال الفترة الماضية.

مصر: كفاءة سد النهضة 30% وهذا سر استفزازات إثيوبيا
مصر
سد النهضةمصر: كفاءة سد النهضة 30% وهذا سر استفزازات إثيوبيا
وعلى الرغم من وعود الحكومة بملاحقة المتورطين في عمليات الاغتيال والقتل هذه التي طالت عشرات الناشطين منذ انطلاق الحراك في أكتوبر 2019 أو ما يعرف بـ”ثورة تشرين”، إلا أن أحداً لم يتم توقيفه حتى الآن.

وفي 25 ديسمبر الماضي، تظاهر آلاف في الناصرية، للتنديد “بعدم تطبيق الحكومة وعودها بالإصلاح”، وإظهار عزمهم على مواصلة الاحتجاج ورفض إزالة خيمهم من ساحة الحبوبي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى