أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

عواصف رعدية شديدة و أمطار غمرت شوارع العاصمة بروكسل و أنفاق أغلقت عصر اليوم الجمعة 4 يونيو بعد صباح جميل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أرسل إلينا الكثير من الأخبار من بروكسل و بقية مدن بلجيكا معززة بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالعواصف التي ضربت بلجيكا يوم الجمعة 4 يونيو . و تم الإبلاغ عن فيضانات في أندرلخت في العاصمة بروكسل.

و بدأ يتدهور الوضع المناخي بسرعة في جميع أنحاء بلجيطا بعد الظهر بعد أن كان الطقس مشمس و هاديء و جميل جدآ .

و لكن وفقًا للمعهد الملكي للأرصاد الجوية (IRM). تم اعلان حالة التأهب لعاصفة رعدية برتقالية فى جميع المقاطعات البلجيكية. من جانبها ، تحتفظ FPS Interior بالرقم 1722 نشطًا لأي شخص يحتاج إلى مساعدة من رجال الإطفاء لتدخل غير عاجل.


و ستشهد المناطق القريبة من الحدود الفرنسية تراكمًا كبيرًا للغيوم. سيكون من الممكن حدوث عواصف رعدية متفرقة في آردين و سيكون الطقس مليء بالأمطار على غرب البلاد. بعد ذلك ،

ستحدث عواصف رعدية شديدة في عدة أماكن في النصف الجنوبي من البلاد قبل أن تمتد إلى شمال الإقليم خلال أو في وقت متأخر بعد الظهر. و ستؤدي هذه العواصف الرعدية في بعض الأحيان إلى كميات كبيرة من الأمطار في فترة زمنية قصيرة ويمكن أن تكون مصحوبة بحبات بَرَد ورياح قوية.


و كان نفق Louise في وسط بروكسل غارقًا مؤقتًا كما هو موضح في هذه الصور المرسلة للشبكة مباشر وعلق البعض اليوم قائلاً: “شلالات نياجرا في نفق لويز”.

لا يتغير الطقس في وقت مبكر من المساء. و لكن بعد ذلك ، سينخفض ​​نشاط العواصف الرعدية في المناطق القريبة من الحدود الفرنسية ، لكن ستظل الأمطار المتبقية ممكنة بين عشية وضحاها

خاصة فوق غرب وشمال البلاد. و من المتوقع أن يهدأ الوضع في نهاية هذا الأسبوع. صباح السبت ، سنشهد بضع زخات مطر في بعض الأماكن ، وربما المزيد من قصف الرعد في شرق البلاد. ولكن في الظهيرة التالية أو في وقت متأخر من بعد الظهر ، سيصبح الطقس أكثر جفافاً بشكل عام على الغرب ويمكن أن تتطور مساحات الخلاص من الازمة المنخية في المنطقة الساحلية.

يوم الأحد ، غالبًا ما يظل الطقس جافًا مع نوبات مشمسة في الغرب والوسط. في الشرق ، سيكون الجو أكثر غائمة مع احتمال زخات مطر قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى