أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

مقتل 4 مصريين في أسوأ حرائق غابات تجتاح قبرص منذ عقود

#الشبكة_مباشر_نيقوسيا

قتل أربعة أشخاص يحملون الجنسية المصرية في حرائق غابات تعد الأسوأ في قبرص منذ عقود، دمّرت منازل وأدت إلى إخلاء قرى في وقت أرسلت اليونان وغيرها من الدول طائرات للمساعدة في إخمادها.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد، وفاة 4 مواطنين مصريين كانوا يعملون في قبرص، نتيجة الحرائق الهائلة في بعض القرى القبرصية أمس السبت، مشيرة إلى أن السفارة المصرية في نيقوسيا علمت من الجهات المعنية في قبرص بوفاة المصريين الأربعة، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وأشارت الخارجية في بيانها إلى أن السفارة المصرية في قبرص فور تلقيها المعلومات، قامت بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة.

وقالت الخارجية، إنّه يجري في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته تمهيداً لإنهاء كافة الإجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن.

وفي السياق، قال وزير الداخلية نيكوس نوريس للصحافيين الأحد “توجّه محققون متخصصون في الطب الشرعي إلى الموقع لتحديد هويات (القتلى)”، موضحا أن “جميع المؤشرات تدل على أن الجثث لأربعة مفقودين نبحث عنهم منذ أمس” السبت، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

ووصف الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس الأحد، الحرائق أنها الأسوأ التي تشهدها الجزيرة المتوسطية منذ عقود.

وقال في تغريدة “إنها مأساة”، مضيفا أنه “أكبر حريق منذ العام 1974”. وأضاف أن الحريق أدى إلى “سقوط وفيات” وأتى على ممتلكات وغابات، مشيرا إلى أن “الحكومة ستقدّم مساعدات فورية إلى الضحايا وعائلاتهم”.

وذكرت صحيفة “فيليفثيروس” أنه عُثر على الجثث الأربع في منطقة على بعد نحو 400 متر عن مكان مركبتهم المتفحمة.

وكتب المفوض الأوروبي لشؤون إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش على تويتر أنه تم حشد “فرق الإطفاء الجوية”، مشيرا إلى إرسال إيطاليا واليونان طائرات للمساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى