الاخبارمنوعات

بالصور..عرض طائرة “جلوبال6500” الخاصة فائقة السرعة للبيع مقابل 56 مليون دولار

بالصور..عرض طائرة “جلوبال6500” الخاصة فائقة السرعة للبيع مقابل 56 مليون دولار

يترقب أثرياء العالم عودة حركة الطيران بصورة منتظمة وإلغاء القيود بين الدول، وهو أمر متوقع حدوثه قريباً مع انتظار الكشف عن أول لقاح لفيروس “كورونا”، ومع هذا الاتجاه العالمي قد يلجأ بعض المليارديرات أو الشركات لشراء طائرات خاصة لتعزيز برامجهم للسفر الفترة المقبلة.

ويبدو أن شركة “بومباردييه” قد تتمكن من تلبية الطلب على الطائرات الخاصة، إذ تم عرض طائرتها “جلوبال 6500” -التي دخلت الخدمة منذ عام واحد فقط- للبيع مقابل 56 مليون دولار.

وعلى مدار العامين الماضيين طرحت “بومباردييه” ثلاث طائرات جديدة، وهي “جلوبال7500″ و”جلوبال5500” و”جلوبال6500″، إذ تستطيع الطائرات الثلاث قطع مسافات تتجاوز إمكانات الطائرات الخاصة.

وتسلمت “جيت كرافت”، وهي شركة متخصصة في بيع والاستحواذ على الطائرات، “جلوبال6500” في منتصف الشهر الجاري لتجهيزها للبيع إلى المالك الجديد.

وتعد “جلوبال6500” النسخة المطورة من “جلوبال6000″، وتعمل بمحركات “رولز رويس”، كما أن تصميم الجناح يمنحها القدرة على قطع 6600 ميل بحري، وهو مستوى أعلى بمقدار 600 ميل بحري عن الإصدار السابق لها.

وينقسم الجزء الداخلي للطائرة إلى ثلاث مناطق تتسع لـ13 راكباً، وتتسم المقاعد بتجهيزات كمسند رأس، فضلاً عن مميزات أخرى لتسهيل الحركة أثناء الجلوس وضمان رحلة مريحة، كما أن جميعها لها إطلالة بجانب شباك الطائرة.

ويتوقع مدير المبيعات لدى “جيت كرافت” أن يقبل على شراء الطائرة أفراد وليس شركات بسبب القيود التي تفرضها الثانية على سفر الموظفين وكذلك أزمتها المالية بالتزامن مع الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى