المرأة والطفلمقالات

التراث هوية كل وطن وبناء كل جيل

# الشبكة_مباشر- ايمان الشراح _ دولة الكويت

كثير منا يظن  ان  المحافظه على التراث   هو  رفض  التقدم
لكن  هذا  التفكير  يفتقر  الى  اهم نقطه  وهي التمسك  بمنهجيه  الحياة التي تصل بنا  بجانب العلم والتعلم   الى  الارتقاء  والمحافظه على بنيان الوطن  وتماسكه
فتراث كل جيل  هو قصة  من  الإنجازات
وهي مدرسة للحياة     حيث يتكون  بين افراد المجتمع  الوحدة الوطنيه  والتعاون والايثار  فهي   اساس بناء وطن  صالحا فالتراث  جاء  معه خلاصة  كبيرة من الموروث   عبر كل الاجيال
مثلا  … بنيت ارضنا واسوارها  بيد ابنائها   وقامت النسوة  بتوفير  المأكل لهؤلاء  المتطوعين   فجاء السور  حاميا  لها   وتشارك  كل افرادها ليكون جزء  من هذا البناء …وذلك  سببا   لوحدتنا  فما شيد بالامس   لن يهدمه   اي فكر   فهناك  الموروث  الذي تركه  كل جيل  ليحكي قصة وطن  .
لذلك يعد المحافظه على الموروث    هو  من  اساسيات   الحياة  وحتى ترابطنا بالمجتمعات من خلال التقاؤنا  بموروث كل وطن والتغرف عليه وكثير منا يتشابه  التراث  مابيننا  لان  الاوطان تشابكت وتناسبت  فيما بينهم .
ونصيحتي  للمغتربين  والمهجرين  اينما كانوا   هو  ذكر  تراثهم  بقصصها  لأبنائهم  فهي  تعطي  الاجيال  الثقه  وعدم التهاون  بأي عمل  يقدم   فهو الانتماء اولا واخيرا  .
و لأجل كل هذا و ذاك تأسس فريق الطيبين في دولة الكويت للحفاظ على التراث الكويتي
علمآ بان فريق الطيبين يتكون من عدد من المواطنين جمعهم الحنين إلى الماضي فكونوا فريقاً تطوعياً أطلقوا عليه اسم #فريق_الطيبين، الفريق يهدف إلى إحياء الذكريات الكويتية من خلال جمع القطع القديمة و إقامة الفعاليات التراثية.

أن التراث يعتبر #هوية_الوطن، وأن فريق الطيبين تميز في هذا المجال التطوعي بإحياء الماضي.

و أن الفريق قائم على أساس أسري، حيث بدأ بالعائلة ثم توسع إلى الأصدقاء، فشارك فيه الكبير والصغير وجميع أفراد العائلة الواحدة لتعم الفائدة على الجميع.

و أنه يسعى لتوثيق تاريخ الكويت إلى جانب تعلقه بالماضي وذكرياته،

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. فريق الطيبين نموذج مصغر من عطاء وطن كامل من
    العطاء الذي يتسابق أهل الخير على الإحتذاء بحذوهم والعمل مثل أعمالهم لكنه من الصعب تقليدهم لأنهم الأساس الأكبر لفريق يجمع كل أعمال الطيبين لأجل إسم الكويت مجد الكويت وعز الكويت وشموخ الكويت بشموخ وطن السموّ وتحت إسمه الذي هو وطناً من العطاء الذي نحبه نحن ويحبه معنا الجميع ،،،
    بحفظ الله جميعكم بكل خير ولكل الخير الذي يرضاه الله لكم ولنا وللجميع يا رب

    1. أحسنت و بارك الله بك
      و بفريق الطيبين بكافة عضواته و أعضاءه
      وكل من يدعم التراث للبلدان

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى