الاخباراوربي

عودة الطقس الحار تعرف على أحوال الطقس في بلجيكا…

#الشبكة_مباشر_بروكسل

سيكون الجو في بلجيكا حارًا ، بحد أقصى 25 درجة مئوية عن طريق البحر ، و 28 درجة مئوية في هاوتس فاجنس وما يصل إلى 32 أو 33 درجة مئوية في وسط البلاد ، وفقًا لتوقعات المعهد الملكي للأرصاد الجوية .

وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة من الجنوب الغربي أو من اتجاه متغير، وخلال النهار ، ستتحرك من الغرب إلى الشمال الغربي على طول الساحل.

وفي الليل ، سيظل الطقس جافًا ، إلى غائم جزئيًا ثم سماء صافية، فيما سيزداد عدد الحقول الملبدة بالغيوم في الساحل و تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 15 و 20 درجة مئوية.

وتكون الرياح بشكل عام ضعيفة من الاتجاه المتغير ، أما على الساحل فهي معتدلة تبدأ في الجنوب الغربي ثم تتحول إلى القطاع الغربي.

ويوم الخميس ستحجب الشمس حقول السحب العالية، و خلال فترة ما بعد الظهر ، ستأتي المزيد من السحب من فرنسا وقد تؤدي إلى بعض الأمطار الرعدية خاصة في وسط بلجيكا وأعاليها. ولن تتجاوز درجات الحرارة 22 درجة مئوية على الساحل.

و في الوسط ، سيظل الحد الأقصى 30 درجة مئوية ، وفي لورين البلجيكية ، سيقترب الزئبق من 35 درجة مئوية.

وتتحول الرياح الخفيفة إلى المعتدلة تدريجيًا من الشمال إلى الشمال الغربي خلال النهار.

وتكون السماء صباح الجمعة غزيرة مع زخات عاصفة خاصة في وسط البلاد وشرقها.

وفي فترة ما بعد الظهر ، سيصبح الطقس جافًا وستتطور مساحات كبيرة من الغرب، وسيكون الحد الأقصى بين 19 أو 20 درجة مئوية على الساحل وكذلك في هاوتس فاجنس ومحليًا 25 أو حتى 26 درجة مئوية في أقصى الجنوب الشرقي ، في ظل رياح شمالية قوية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى