الاخبارالاقتصاداوربي

يحذر ماكسيم ريفوت رئيس حزب والوني “لقد حان الوقت لكي تضع الدولة حدًا أقصى للأسعار”

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

“يجب على الدولة أن تحدد سعر ميغاواط ساعة عند 100 يورو” يستنكر رئيس Les Engagés “موقف الانتظار والترقب المذنب” للحكومات التي لم تتخذ اي قرار لمقياس الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن الطاقة. وبالنسبة له ، “كانت شركة Codeco عارًا للحكم”. ويجب على الدولة أن تضع سقفًا لسعر الغاز ، دون انتظار أوروبا ، وتأخذ الفارق (15 إلى 20
مليارًا) على حسابها.

و يتحدث ماكسيم بريفو عن “فوضى اجتماعية واقتصادية لم نشهد مثلها منذ عقود” ، مستشهداً كمثال للأسر التي ستبلغ فاتورة الكهرباء والغاز فيها 700 يورو في الشهر. و يضيف بريفو إنه يجب أن يضاف إلى ذلك أقساط الرهن العقاري أو الإيجار ومستلزمات الحياة اليومية. “و هذا من المستحيل. حان الوقت لكي تتدخل الدولة مرة أخرى لتصبح دولة إستراتيجية وتنظيمية وتحد من الأسعار”. اقترحنا تعيين MWh عند 100 يورو ، وهذا يعطي الفرصة لتقسيم الفاتورة على ثلاثة “، يجيب الخطيب الرئيس.

و اضاف توماس ديرمان انه يجب أيضا العمل على الأسعار. “نحن بحاجة إلى التدخل والتنظيم وحتى التهديد بإعادة تأميم أجزاء من السوق.”
كما اضاف ماكسيم بريفو : “لا تنتظروا أوروبا ، فرنسا لم تنتظر أوروبا. قال لها إنها كانت تحد من الأسعار منذ أسابيع”.

اما فكرة “لا تدفع” ،فهي فكرة سيئة وفقًا لمارك فان دن بوش ، العضو المنتدب والمتحدث باسم الاتحاد البلجيكي لشركات الكهرباء والغاز ، الذي اضاف إن اتباع حركة “عدم الدفع” لن تكون فكرة جيدة. وهذا قد يسبب مشاكل في التسليم. “إذا توقفنا عن دفع الفواتير ، فهذه نهاية المطاف للموردين لأنهم مسؤولون عن جميع الفواتير غير المسددة. لذلك إذا لم يدفع العملاء الفواتير ؛ لذلك يجب على المورد الاستمرار في دفع ضرائب مدير الشبكة والضرائب مثل ضريبة القيمة المضافة والشهادات … بالإضافة إلى جميع التكاليف الأخرى وطاقتها ”

و في نفس الإطار تجري الحكومة الفيدرالية مفاوضات مع إنجي لتمديد أحدث مفاعلين ، Doel 4 و Tihange 3. و هي تهدف بذلك إلى التوصل إلى اتفاق نهائي مع المشغل بحلول نهاية العام ، لإعادة تشغيل هذين المفاعلين في نوفمبر 2026 لفترة 10 سنوات. لكن العديد من الأطراف تطالب أيضا بتمديد مفاعلات أخرى، مثل حزب MR ، الذي كرر رئيسه جورج لويس بوشيز في مجموعة البرنامج “ليس كل يوم يوم الأحد” للدعوة إلى تمديد “5 مفاعلات ، لمدة 10 إلى 20 سنة” لإيجاد حل للكهرباء
Amina Benzari: Source: trends techno, top flash org.com

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى