أخبار العائلة العربية في المهجراوربي

التمييز في الإيجار للعرب البلجيكيين يتضاعف منذ أزمة كورونا في بلجيكا

#الشبكة_مباشر-بروكسل

تضاعف تقريبًا التمييز في الإيجار للعرب البلجيك في بروكسل ، بعد دراستهما حول التمييز العرقي سوق العقارآا الخاصة بالأيجار.

أجرى الباحثون المرحلة الأولى من 482 اختبارًا تدريبيًا بين أكتوبر 2019 ومارس 2020 ، وهو الوقت الذي سبق وباء فيروس كورونا كوفيد-19. فالكثير أستجابوا  لإعلانات Immoweb مع اثنين من المرشحين الوهميين في كل مرة شخص مختار يحمل اسمًا عربيآ أو كونغوليًا والآخر باسم يبدو بلجيكيًا. كان لدى المرشحين ، بالنسبة للباقين ، خصائص و مواصفات متطابقة.

أظهرت الفحوصات الأولى أن البلجيكيين العرب تعرضوا للتمييز من قبل مكاتب العقارات في 20٪ من التفاصيل المطلوبة وضد البلجيكية الكونغولية في 17٪ من الحالات.

تضاعف تقريبا التمييز في الأيجار بعد كورونا فايروس كوفيد-19.
أما بين 16 مايو و 30 يونيو 2020 ، وهي فترة ما بعد الحظر ، تم إجراء سلسلة ثانية من الأختبارآت ومنها 440 اختبارًا عمليًا كان تأثير الأزمة الصحية الخاصة بكورونا واضحًا على الفور ، حيث انخفضت فرص الاختيار بشكل حاد لجميع المتقدمين تقريبًا.

قال السيد Ghekiere والسيد Verhaeghe “كان أحد السماسرة أكثر انتقائية”.

بين البلجيكيين ، تراجعت فرص اختيارهم بمقدار الربع ، بينما لم يتم اختيار المرشحين الكونغوليين بشكل جيد. لكن بين البلجيكيين من أصل عربي ، تضاعف التمييز في الإيجارات تقريباً ، من 20 إلى 36٪.

يقول باحثو VUB: “نشك في أن هذا يرجع إلى حقيقة أن هذا المجتمع غالبًا ما يتعرض للانتقائية في وسائل الإعلام بسبب نسبة عالية من الإصابات بفيروس كورونا وعدم الامتثال للإجراءات”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى