الاخباردوليمقالات

العالم يحتفل اليوم الثالث من شهر ديسمبر باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

#الشبكة_مباشر_الكويت_عبدالله البخيت

فقد اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب القرار 47/3، (link is external)الاحتفال العالمي باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يجري الاحتفال به بتاريخ 3 كانون الأول/ديسمبر من كل عام في جميع أنحاء العالم. ويحشد اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الدعم بشأن قضايا حرجة في مجال

إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز الوعي بشأن قضايا الإعاقة، واسترعاء الانتباه إلى فوائد إقامة مجتمع شامل ومتاح للجميع. وهناك دعوة موجهة إلى هيئات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص من أجل تقديم الدعم لليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة من

خلال التعاون مع المنظمات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة بغية تنظيم فعاليات وأنشطة بهذا الشأن.

مصدر المعلومات :
منقوله من موقع اليونسكو
بصفحات شبكة الانترنت.
الفيديو من تصميمي بعمليه اضافة فيديو وصورة ومصدر الصوره منقوله من موقع الامم المتحدة بشبكة الانترنت
والفيديو منقول من احدى الصفحات بشبكة الانترنت

—————————
وقد أكد الأمين العام — عند تدشينه استراتيجية الأمم المتحدة لإدماج منظور الإعاقة في حزيران/يونيه 2019 — على ضرورة أن تكون الأمم المتحدة هي القدوة التي يُحتذى بها، وعلى أهمية تحسين معايير المنظمة وأدائها في ما يتصل بإدماج منظور الإعاقة في كل ركائز العمل: ابتداء بالمقر الرئيس وانتهاء بالميدان.
وتتيح استراتيجية الأمم المتحدة لإدماج منظور الإعاقة الأساس اللازم لإحراز تقدم مستدام وتحولي في ما يتصل بإدماج منظور الإعاقة من خلال جميع ركائز عمل الأمم المتحدة. وتؤكد منظومة الأمم المتحدة — من خلال هذه الاستراتيجية — الإعمال الكامل والتام لحقوق الإنسان لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة، وبما يتوافق مع حقيقة أن ذلك هو جزء لا يتجزأ من جميع حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.
واعترافا بهذا الالتزام، قدم الأمين العام في تشرين الأول/أكتوبر 2021، تقريره الثاني الشامل عن الخطوات التي اتخذتها منظومة الأمم المتحدة لتعميم إدماج منظور الإعاقة وتنفيذ الاستراتيجية منذ تدشينها .
منقول من موقع الامم المتحدة بصفحات شبكة الانترنت .
بحث واعداد
عبدالله البخيت
عضو المنظمة الاوروبية العربيه للتبادل الثقافي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى