أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارصحة ونصائحمقالات

أنعي الدكتور فائق جابر البزاز في أمريكا بعد أن خدم العراق بكل إخلاص ليموت خارج بلده

#الشبكة_مباشر_باريس_المؤرخ د. حسن الزيدي

رحم الرفيق و الزميل الطبيب فاىق جابر البزاز (ابو بشير) مواليد ١٩٣٨ تعرفت عليه عام ١٩٥٩ ضمن تنظيمات شعبة الكرادة الشرقية حيث كان عضو قيادة فرقة ووظف غالبية وقته للتنظيمات الحزبية حيث كان مسؤلي الثقافي فيما كان الرفيق الزميل المرحوم المناضل سعيد الأسود( ابو علي)مسؤلي في تنظيمات تل محمد وبغداد الجديدة..

وبقبت على تواصل رفاقي مع ابي على حتى وفاته ومع فايق حتى عام ١٩٦٤ حيث سافر للتخصص في الطب في الولايات المتحدة ثم عدنا وتواصلنا هاتفيا عندما زودني الزميل الطبيب جعفر المظفر برقم هاتفه في مدينة نيويورك وكنا نتهاتف بين فترة وأخرى واخرها قبل شهر حيث اخبرني بانه مصاب متذ فترة بسرطان في الرأتين.

كان نزيها ومخلصا ومثقفا ومؤدبا كما َكان ضمن مأتا من (الرفاق البعثيين اليساريين) الذين انا منهم ندعو للعمل الجبهو ي والديمقراطية وعدم هيمنة العسكر والتكارتة على الحزب. اخبرني بأنه لم يندم على عمله ونضاله في حرَب البعث بل ندم ولا يزال على صمته وهو يعلم او يسمع (بحكم موقعه المتقدم في الحزب) عن جراءما تم ارتكابها مجرمون بعثيون او محسوبين عليه ضد عشرات من الرفاق الشيوعيين وذكرلي بحزن حادثة اغتيال المرحوم اللواء الطيار جعفر الاوقاتي..

ان حزب البعث عليه ان يفخر ويفتخر بالرفيق المرحوم فادق الذي كانت دار والده في ساحة الحريه في الكرادة الشرقية شبه ( وكر) لكتابة وطبع البيانات الحزبية قبل عام ١٩٦٣.

حزنت عليه كما حزنت على الرفيق سعيد الأسود والرفيق الدكتور الحقوقي خالد على الصالح الدليمي الذي هو اول من اسمعني في عام ١٩٥٦ كلمات الحرية والنضال والبعث والأمة..

رحم كل وطني نزيه و وطنية ونزيه في اوطانا ممن يموت مهموما و تموت مهمومة داخل الأوطان وخارجها..

تحي المبادى الوطنية والإنسانية في التحرر والتقدم والمساوات بين الرجال والنساء في اوطاننا.

وتحي فلسطين رغم جراحها القاتلة ونحن نتفرج عليها وبعضنا لا يزال يتاجر بها في حين أدرك الكثير من الفلسطينيين بأنه ليس لهم الا أنفسهم تجاه النازية الجديدة.

و الجدير بالذكر فأن الدكتور فائق جابر البزاز هو:

مواليد العراق عام 1938

تخرج من كلية الطب جامعة بغداد عام 1962

منح إجازة التسجيل عام 1963

طبيب مقيم في الطب الباطني، 1968 – 1969

مستشفى ماساتشوستس العام/BIDMC/كلية الطب بجامعة هارفارد

مستشفى ماساتشوستس العام/BIDMC/كلية الطب بجامعة هارفارد

زمالة الأمراض الرئوية وطب الرعاية الحرجة، 1969 – 1971

جامعة مينيسوتا جامعة مينيسوتا

المركز الطبي بجامعة ميسيسيبي المركز الطبي بجامعة ميسيسيبي

الدكتور فائق البزاز، دكتور في الطب هو مقدم رعاية صحية يقع مقره بشكل أساسي في شيكاغو، إلينوي، و

له مكاتب أخرى في روك آيلاند، إلينوي وبيلفيل، إلينوي (وموقعين آخرين). لديه 61 عاما من الخبرة. تشمل تخصصاته الطب الباطني وأمراض الرئة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى