أخبار العائلة العربية في المهجرأدب وفنالاخباردولي

مؤسسة العويس الثقافية بالتعاون مع مكتبة محمد بن راشد تفتتح الملتقى الفكري تحت عنوان (التكنلوجيا و ثقافة الغد)

#الشبكة_مباشر_دبي_كتبت : الاعلامية كريمة السعدي

بحضور سعادة محمد المر وباحثين ومهتمين واعلاميين ،افتتح الملتقى الفكري تحت عنوان(التكنلوجيا وثقافة الغد) بالتعاون بين مؤسسة العويس الثقافية ومكتبة محمد بن راشد يوم الاثنين الموافق 4-مارس 2024 – في مكتبة محمد بن راشد – دبي.

الملتقى الفكري استمر ليومي الاثنين- الثلاثاء (4-5 مارس)، شارك فيه نخبة من الباحثين الإماراتيين والعرب والمهتمين بشؤون الثقافة والتكنلوجيا وتأثيراتها على الراهن اليومي، عبرابحاث علمية ممنهجة راصدة للصلة التي تربط الثقافة بالتكنلوجيا في ظل تطور عالم التقنيات الرقمية المتسارع .

ومن اهم المحاور التي طرحت في الملتقى لليوم الاول ،الذكاء الاصطناعي ومحاكاة الثقافة للدكتور عبد الله الجسمي والدكتورة زهور كرام بادراة الجلسة الدكتورة فاطمة الصايغ ، اما المحور الثاني كان حول الثقافة في عالم متغير الذي شارك فيه كلا من الدكتور مجدي عبد الحافظ والدكتور سعيد الظاهري والدكتور احمد برقاوي بادارة الجلسة د جمال مقابلة .

اما اليوم الثاني فدارت محاور الملتقى حول التكنلوجيا والمثقف الراهن شارك فيها كلا من : د نادر البزري- الدكتور عيسى البستكي-الأستاذ اسامة ابراهيم بإدارة الجلسة الدكتورة بديعة الهاشمي
اعقبتها جلسة حوارية عن المكتبات وعالم التقنيات المعاصرة ، ألقاها الدكتور خالد عبد الفتاح والدكتور محمد الكويني والأستاذ محمد الفريح بإدارة الجلسة الدكتور محمد المزروعي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى