أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

تهديدات إرهابية لمدارس في بلجيكا تغلق بعضها هذا الخميس … ماذا نعرف عن مصدر هذه الرسائل؟

#الشبكة_مباشر_فيزيه

مساء أمس، تم إبلاغ المركز الوطني للأزمات (NCCN) بالتهديدات المحتملة للمدارس الثانوية وأوصى بـ “زيادة اليقظة” في هذه المؤسسات في جميع أنحاء “الإقليم بأكمله”. وأضاف مركز الأزمات، أمس، في بيان صحفي نشره مساء الأربعاء، أنه «تم اتخاذ الإجراءات الوقائية».

نشرت أحدى ثانويات مدينة فيزيه قرب مدينة لييج بيان صحفي صادر عن مديري CESC Saint-Hadelin المستهدفون:
DOA Saint-Hadelin و
Collège Saint-Hadelin و
Institut du Sacré-Cœur et Saint-Joseph.

طلبت بعد إستشارة محافظ المدينة Viviane DESSART, Bourgmestre (Ville de Visé) بغلق المدارس هذا اليوم الخميس لإعتبارات أمنية

فقط، هذا الخميس، فتحت جميع المدارس في شبكة التعليم Wallonie Bruxelles-Enseignement أبوابها صباح الخميس، باستثناء Athénée de Jodoigne (Walloon Brabant) التي تم إغلاقها بعد طلب صريح تم تقديمه من قبل السلطات البلدية وكلية سانت هادلين في فيسي.

رغم التهديدات الإرهابية، الأجواء هادئة في المدارس: “اليوم سيسير على ما يرام”
لكن يبقى السؤال: على الرغم من أن التهديد اعتبره “غير موثوق به”، فمن أين تأتي هذه الرسائل المرسلة عبر البريد الإلكتروني؟
مكتب المدعي العام في شارلروا قد فتح تحقيقًا، وهو لا يقدم أي تعليقات أخرى”.

ولا يزال مرتكبو هذه التهديدات معرضين لخطر اتخاذ إجراءات قانونية. وتتراوح العقوبة المفروضة عليه من السجن لمدة ثلاثة أشهر إلى سنتين.
تحديد هوية الجناة ومعرفة صلاتهم بتنظيم الدولة الإسلامية”. وأضاف: “يقولون في رسائلهم إنهم يتصرفون باسم داعش،

و دعا وزير التعليم الفلمنكي بن ​​ويتس (N-VA) يوم الخميس إلى الرد “بطريقة أكثر تفكيرًا” في المستقبل في مواجهة “الرسائل المثيرة للقلق”، مثل التهديدات ضد بعض المدارس الثانوية التي نقلها يوم الأربعاء مركز التعليم الفلمنكي. أزمة وطنية.

تم إبلاغ طلاب Athénée de Jodoigne من قبل الإدارة بإغلاق مدرستهم يوم الخميس 11 أبريل “بأمر من السلطات الإدارية والقضائية”. يكفي لتوليد موجة من الذعر مساء الأربعاء. لكن بعد التحقق، لم يفرض أي أمر قضائي إغلاق هذه المؤسسة.

وبحسب معلوماتنا، تلقت عشرات المؤسسات التعليمية رسالة تهديد، تم تحليلها من قبل الهيئات الفيدرالية المختصة. ويؤكد المركز الوطني للأزمات أنه “تم إبلاغه بالتهديدات المحتملة للمدارس الثانوية”. وتضيف المنظمة أنه “تتم مراقبة الوضع عن كثب مع الشركاء المعنيين وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية. وبالنظر إلى أن مستوى التهديد الحالي هو 3، يوصي مركز الأزمات بزيادة اليقظة في المدارس في جميع أنحاء المنطقة، وكذلك الإبلاغ عن أي حالة مشبوهة. ولكن لا شيء أكثر من ذلك. ليس هناك شك في فرض إغلاق المدارس. لا داعي للقلق أيضًا. “زيادة اليقظة” كل نفس.

وفي مقاطعة لييج، أشارت رئيسة بلدية جوبريل في رسالة أرسلتها إلى أولياء الأمور في منطقتها إلى أن “عدة مدارس في منطقة شرطة باس-موز تلقت رسائل بريد إلكتروني تحتوي على تهديد إرهابي يوم الخميس 11 أبريل. تم تكليف الشرطة الفيدرالية بالتحقيق العام وتم إخطار أوكام للتحقق من صحته وإعطاء توجيهات أخرى نحن في انتظارها. وأعلنت عن عدة إجراءات احترازية: سيبقى الأطفال داخل المدرسة ولن يتمكنوا من الوصول إلى الملعب؛ سيتمركز شخص بالغ عند المدخل ومن الساعة 9 صباحًا؛ سيتم قفل المدرسة. وقال عمدة المدينة: “لا نريد أن نكون مثيرين للقلق (…)، مدارسنا ليست مستهدفة بأي حال من الأحوال في رسائل البريد الإلكتروني”.

ويتم تعبئة أجهزة الشرطة لتحديد هوية كاتب رسائل التهديد. ويخلص مركز الأزمات إلى أن “التحقيق جار لتحديد طبيعة الخطر”.

المصدر: RTL +SOIR

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى