الاخبارالرياضةاوربي

ريال مدريد يهزم غريمه التقليدي برشلونة (2-3) و يقترب من الفوز بلقب الليغا في كلاسيكو الأرض

#الشبكة_مباشر_مدريد

قلب ريال مدريد الطاولة على غريمه التقليدي برشلونة وهزمه بنتيجة 3-2 بعد كلاسيكو مثير على ملعب “سانتياغو برنابيو” في ختام منافسات الجولة 32 بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم برشلونة في النتيجة مرتين حيث أحرز هدفا مبكرا بعد مرور 6 دقائق من ركلة ركنية نفذها البرازيلي رافينيا وقابلها المدافع الدانماركي أندريس كريستنسن برأسه في الشباك.

بهذه النتيجة ينفرد ريال بصدارة ترتيب الدوري برصيد 81 نقطة، جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء وحيد. بينما يحل برشلونة في ثانيًا برصيد 70 نقطة، جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 4 مباريات. وبناءً على تلك النتائج، منحت شركة “أوبتا” (opta) -المختصة بالتحليل الرقمي- لقب الدوري لريال بنسبة 100%.

و دخل برشلونة إلى المباراة مثخنًا بجراح الهزيمة أمام باريس سان جيرمان، في محاولة منه لإحياء المنافسة على الدوري مرةً أخرى بالفوز على ريال، حيث بدأ تشافي اللقاء بخطته المعهودة 4-3-3، مع نزول غندوغان بين قلبي الدفاع بالتبادل لبدء الهجمة، ووجود ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد يعمل محطة يستند إليها الفريق في الكرات الطولية، مع تحرير الأمين جمال رفقة لوبيز في المساحة التي يصنعها تقدم كامافينجا ظهير مدريد الأيمن، وذلك مع الاعتماد على الكرات الثابتة كعنصر أساسي لمباغتة الخصم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى