الاخبارالاقتصاداوربي

في اليوم العالمي ضد تهريب الأموال النقدية:مصادرة ما يقرب من 400 ألف يورو في مطار زافينتيم بروكسل

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

مصادرة ما يقرب من 400 ألف يورو خلال يوم من التحرك ضد تهريب الأموال النقدية

هدا و قد تم استهداف مطار زافينتيم بشكل خاص

وقد شاركت بلجيكا وهولندا وألمانيا يوم الجمعة الماضي في يوم عالمي للعمل ضد تهريب الأموال النقدية. وقامت الشرطة والجمارك بفحص المسافرين في مطارات زافنتم وفرانكفورت وبرلين ودوسلدورف وكولونيا/بون وأمستردام وكذلك في مختلف المعابر الحدودية. وقال مكتب المدعي العام في هال-فيلفورد، إنه تم الاستيلاء على ما يقرب من 394 ألف يورو من النقود.
وقدتمت مصادرة ما يقرب من 400 ألف يورو خلال يوم من التحرك ضد تهريب الأموال النقدية.

“في بلجيكا، ركز يوم التحرك على مطار زافينتيم الوطنية بالخصوص على الشيكات النقدية اثناء الرحلات الجوية المعرضة لخطر الاتجار بالنقود”، توضح المتحدثة باسم المدعي العام إنغريد مورياو. “هذه رحلات جوية إلى تركيا والمغرب والصين والجزائر والإمارات العربية المتحدة. وقد تعاونت الشرطة القضائية الفيدرالية في هال فيلفورد، وخدمات العمليات الجمركية في مطار بروكسل، وشرطة الطيران ومكتب المدعي العام في هال فيلفورد في هذا الأمر”.

وتم فحص إجمالي 1569 راكباً على متن ثماني رحلات مختارة. وكان بحوزة سبعة أشخاص أكثر من 10000 يورو نقدًا غير معلن عنها. وكان عليهم دفع ما مجموعه 5250 يورو كغرامات.
ويواصل الادعاء: “قامت شرطة المرور في لييج أيضًا، بالتعاون مع خدمات الجمارك الألمانية، بعمليات تفتيش بالقرب من المعابر الحدودية بين بلجيكا وألمانيا”. “وتم إجراء المزيد من عمليات التفتيش في مطارات زافنتيم وفرانكفورت وبرلين ودوسلدورف وكولونيا/بون وأمستردام وكذلك في مختلف المعابر الحدودية في ألمانيا وهولندا. وتم اعتراض أحد الركاب في مطار فرانكفورت وبحوزته حوالي 161 ألف يورو. وكان يعتزم السفر إلى الإمارات العربية المتحدة وصادر مفتشو الجمارك الأوراق النقدية من فئة مائة ومائتي يورو وفتحوا تحقيقا في ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى