أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيحقوق المرأة

تعين المغربية الأصل أحسان حواش بحجابها مفوضآ للحكومة سبب في استدعاء رئيس الوزراء لأكثر من مرة الى مجلس النواب

#الشبكة_مباشر_بروكسل

دافع رئيس الوزراء ، الخميس ، أمام مجلس النواب عن تعيين ايشان حواش مفوضا حكوميا لمعهد المساواة بين المرأة والرجل. وقال ألكسندر دي كرو إنه لم يشكك أي وزير في التعيين. ثم ظهر ممثلو MR ، وهو عضو في الحكومة ، متناقضين مع رئيس الوزراء. تمت دعوته للعودة لشرح مساء الخميس.
شجب السيد MR ، وهو جزء من حكومة De Croo ، بشدة الاختيار الذي اتخذته وزيرة الدولة للمساواة بين الجنسين ، سارة شليتز (Ecolo). السيدة حواش ترتدي الحجاب الإسلامي. عند القيام بذلك ، بالنسبة لليبراليين الناطقين بالفرنسية ، فإنه لا يحترم الحياد الذي يجب أن يتوقعه المرء من ممثل الحكومة. وعبّروا عن أسفهم على قرار غير منسق. وأعلن النائب دينيس دوكارم الأربعاء أنه لم يعد يعتبر نفسه ملزمًا بتضامن الأغلبية فيما يتعلق بالسيدة شليتز.

رئيس الوزراء يدافع عن الترشيح

لكن ، هذا الخميس ، في لجنة وزارية صغيرة يمثل فيها السيد ، لم يشكك أي وزير في تعيين السيدة حواش الذي تم تحديده قبل عدة أشهر ، كما أشار السيد دي كرو للنائبة داريا صفاعي (N -VA) التي استجوبته حول هذه النقطة. وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالصفات المهنية للسيدة حواش خريجة بامتياز كبير من مدرسة سولفاي. قال “لديها سيرة ذاتية محددة”. وأضاف الليبرالي الفلمنكي: “من وجهة نظر الحكومة ، لديها المعرفة والخبرة اللازمتان لأداء هذه الوظيفة”.

فيما يتعلق بالحياد ، ذكّر رئيس الحكومة بالخط الذي تم اتباعه: لا يمكن أن يرتدي العملاء الذين هم على اتصال بالجمهور أي لافتة إدانة.

عاد رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو إلى مجلس النواب ليشرح بنفسه في الساعة 9 مساءً بعد تصريحاته ، علمنا مساء الخميس من مصادر مؤكدة. تم تقديم اقتراح من قبل زعيم المجموعة في N-VA يطلب من رئيس الوزراء العودة وشرح موقفه.

بدا أن التصريحات التي أدلى بها رئيس MR جورج لويس بوشيز والوزير ديفيد كلارينفال على تويتر تتناقض مع رد رئيس الوزراء في الجلسة العامة بشأن تقييد موقف الليبراليين الناطقين بالفرنسية في اجتماع اللجنة الوزارية. وطالبت المعارضة بعودة رئيس الحكومة إلى مجلس النواب لسماع أقواله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى