الاخباراوربيصحة ونصائح

قواعد الأختبار الأكثر صرامة تدخل حيز التنفيذ اليوم للعائدين إلى بلجيكا من المناطق الحمراء

#الشبكة_مباشر_بروكسل

دخلت قواعد الاختبار الأكثر صرامة في بلجيكا للمسافرين العائدين من وجهات عالية الخطورة حيز التنفيذ، وذلك قبل يوم واحد من رفع عدد من القيود المفروضة على فيروس كورونا.

ونظرًا لانتشار نوع دلتا الأكثر عدوى في بلجيكا ، أعلن المؤتمر الصحي المشترك بين الوزارات في نهاية الأسبوع الماضي أنه سيتم تطبيق بعض إجراءات الاختبار الإضافية ، حتى بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم.

ويجب اختبار المسافرين الذين ليس لديهم تطعيم أو شهادة تعافي صالحة عند عودتهم من المنطقة الحمراء داخل الاتحاد الأوروبي أو إحدى دول خارج الاتحاد الأوروبي المدرجة في القائمة البيضاء ، في اليوم 1 و 7 عند الوصول إلى بلجيكا.

ومع ذلك ، يجب اختبار المسافرين الذين يعودون من منطقة حمراء خارج الاتحاد الأوروبي في اليوم 1 و 7 عند وصولهم إلى بلجيكا ، حتى إذا كان لديهم تطعيم أو شهادة تعافي صالحة.

وفي كلتا الحالتين ، إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية في اليوم الأول ، فلا داعي للحجر الصحي، ومع ذلك ، فإن الاختبار الثاني في اليوم السابع مطلوب بغض النظر عن نتيجة الاختبار الأول، و إذا كان الاختبار إيجابيا ، فإن العزلة الذاتية إلزامية. هذه الاختبارات مجانية.

كما أُعلن الأسبوع الماضي ، أنه يجب أيضًا على أي شخص كان على اتصال شديد الخطورة مع شخص كانت نتيجة اختباره إيجابية لـ كوفيد-19 أن يتم اختباره أيضًا في اليوم الأول والسابع بعد آخر اتصال عالي الخطورة ، حتى لو تم تطعيمهم بالكامل.

ويجب اختبار الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم (بالكامل) وكان لديهم اتصال عالي الخطورة في اليوم الأول واليوم السابع بعد الاتصال أيضًا. في حالتهم ، يكون الحجر الصحي لمدة 10 أيام إلزاميًا ، ولكن يمكن تقصيره إلى سبعة أيام إذا كان الاختبار الثاني سلبيًا.

وتعتبر السلطات البلجيكية أي اتصال يمثل “خطرًا كبيرًا” إذا كان شخص ما قد أجرى اتصالًا وجهًا لوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل على مسافة أقل من 1.5 متر مع شخص أثبتت إصابته بفيروس كوفيد.

ويعتبر أيضًا الشخص الذي كان في نفس الغرفة أو في بيئة مغلقة مع مريض كوفيد-19 لأكثر من 15 دقيقة جهة اتصال عالية الخطورة.

بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لكل من المسافرين العائدين وجهات الاتصال عالية الخطورة ، شددت السلطات على أهمية استخدام تطبيق Coronalert ، الذي يحذرك إذا كنت على اتصال وثيق بشخص ثبتت إصابته بفيروس كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى