أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةاوربيحقوق المرأة

أولمبياد باريس 2024: نزال لم يستمر سوى 46 ثانية فقط بفوز الجزائرية إيمان خليف ضد الإيطالية أنجيلا كاريني

#الشبكة_مباشر_باريس

في نزال لم يستمر سوى 46 ثانية فقط، فازت الجزائرية #إيمان_خليف بمباراتها الأولى في منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية #باريس_2024، الخميس، عقب انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني.

🔵 لم تتبادل كاريني وخليف سوى بضع لكمات قبل أن تنسحب الإيطالية من المباراة، وهو حدث غير معتاد للغاية في الملاكمة الأولمبية.

https://x.com/i/status/1818993208635847035

🔵 كاريني رفضت مصافحة خليف بعد الإعلان عن القرار، وبكت في الحلبة قبل المغادرة وبدا أن سروالها ملطخ بالدماء.

🔵 بعد ذلك، قالت كاريني وهي تبكي إنها انسحبت بسبب ألم شديد في أنفها بعد لكمات افتتاحية عنيفة، وأضافت أن تصريحها ليس سياسيا وإنها لم ترفض مواجهة خليف.

🔵 خليف استبعدت من منافسات بطولة العالم 2023 بعد فشلها في اختبار الأهلية الجنسية، وتحول وجودها في أولمبياد باريس إلى قضية خلافية، ولكنها حصلت على الضوء الأخضر للمشاركة أخيرا.

🔵 وقبل اللقاء، دانت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ما وصفته بـ “التصرف غير الأخلاقي” الذي استهدف الملاكمة إيمان خليف.

🔵 اللجنة الأولمبية الجزائرية نددت في بيان بـ “التصرف غير الأخلاقي الذي استهدف بطلتنا المرموقة إيمان خليف من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالدعاية الباطلة. إن مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تماما، خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية. وقد اتخذت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية كل الإجراءات اللازمة لحماية بطلتنا”.

🔵 حُرِمَت الملاكمة الجزائرية من خوض نهائي وزن 66 كلغ في بطولة العالم بعد استبعادها قبل مواجهتها الصينية يانغ لي بسبب “مستويات هرمون التستوستيرون” وفقاً لملفها الشخصي على نظام معلومات أولمبياد باريس 2024.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى