مقالات

أمة تعيش ما لم يشرف العربا

#الشبكة_مباشر_أبوظبي_أ د. علي عطية الرفاعي الموسوي الحسيني

امم تكونت و امةالعرب ممزقة تعيش لبعضها اغتصابا ٣٥٠ مليونا،وثروةكفاءات واقتصاد، والتخلف يطولها أبعادا، ان تابعت كفاءاتها بالمهجر لابداعاتهم يشهد الغرب والشرق، وانا من لذلك متابع لا نقول كلاما ، بل لجمعهم في شبكة علمية يوما اسسنا ، ولهم مؤتمرا عقدنا حضره ااعشرات منهم من انحاء العالم ، ولخدمة الأمة علميا اتخذوا قرارات مهمة، فاضاع جهدهم وجهدنا من اساء التصرف ،ولم يعقل الآخرون لحل خلافاتهم عربيا، بل للاعداء فتحوا الأبواب ليلعبواوفق خططهم كما يريدون ولها خططوا،. واني الفقير لله لم اصمت، بل خاطبتهم مواطنا عربيا بكتاب رسمي عبر سفاراتهم ،كيف تحل الخلافات بين أبناء الامة (١٩٩١م) ،فلا خاسر ولا كاسب بين أبناء الامة، لكن فتحوا الباب لاعداء بنا يتربصون الفرص ، ليصيب الجميع تخلف وتبعية ولمستقبل العرب ضياع. مع الأسف كان الجواب دليل على مدى التخلف الذي يعيشه العرب انظمة ،لا يرون ما هو خارج مصلحة وانانية ذاتيه.فاضاعوا الطريق القويم ، فاستلمهم الاعداء بحنية!!. لينفذوا ما قرروه١٩٠٧م، بعدم السماح لأمة العرب بالنهوض مرة أخرى.

ومما يزيدني هما والما ما يجري عراقيا وسوريا وليبيا ويمنيا ولبنانيا، ولفلسطين ضياعا،.وللابرياء استشهادا.

ايعقل ان الفلسطينين يعيشون ٤٠ عاما صراع افكار وتشتت همم ، وهم تحت احتلال ولارضهم اغتصاب؟؟ هل مشكلتهم في حزبية ضيقة او دينية متطرفة، وفلسطين تحت احتلال، انها ماساة تخلف وانانية تعكس واقعا عربيا مؤلما.ايعقل هذا وكل لديه سلوكه وتصرفه والشعب ضحية عدوان مغتصب مستغلا تصرف بعضهم الاهوج. مزاجيا دون تخطيط.

التحرير يتم من خلال وحدة شعب فلسطين ومواقف مدروسة

وقدرات معدة سلاحا وقواتا وقيادة موحدة، لا كل شرذمة لها ما يدعي مقاومة، ولها علاقات مع جهات للامة معادية اساسا . يتصرف طفوليا فيدمر شعبا. ما اتابعه خلال تلك الأيام وضع مؤلم، سلوك جهلة،غزة تباد مع شعبها وكل يصرح بحسب هواه، وإيران وتوابعها يدعون بطولات وامامها شعب يباد. وفي عاصمتها يغتال الكيان الصهيوني المتوهم بها هنية.

عودوا إلى وحدة فلسطينية لا غزة يحكمها موالين لايران ولا ضفة غربية يقودها من حول بعضهم شبهات.

ايها الشعب الفلسطيني أعي واقعك وحد صفك اعزل قيادات فشلت وابدا مسيرة موحدة ،هدفها التحرير ،لا مناوشات طفولية.
عاشت الامة العربية رغم مواقف جهل ابناء تجاهها.
عاشت فلسطين حرة عربية
الرحمة لشهداء فلسطين عبر ٧٦ عاما
ابو ليث الرفاعي.
٧ اب ٢٠٢٤م

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى