الاخبارالمرأة والطفلاوربي

غزة جديدة في لبنان بنحو 500 قتيل في لبنان في أعنف الضربات الإسرائيلية منذ عام: ” كارثة و مجزرة”

#الشبكة_مباشر_بيروت

نحو 500 قتيل وأكثر من 1600 جريح… هذه حصيلة أعنف الغارات الجوية منذ عام. إنهم يأتون من إسرائيل وكان هدفهم تدمير عملاء حزب الله. الحرب القادمة

وأدت الضربات الإسرائيلية واسعة النطاق التي استهدفت حزب الله إلى مقتل 492 شخصًا يوم الاثنين في لبنان، وأثارت مخاوف من اندلاع حريق في المنطقة بعد عام تقريبًا من هجوم 7 أكتوبر الذي نفذته حماس.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه قصف حتى وقت متأخر من المساء “نحو 1600 هدف إرهابي في جنوب لبنان وسهل البقاع”، معقل الحركة الموالية لإيران والتي تقصف أراضيها بانتظام دعما لحليفتها في غزة.

حيث جددت إسرائيل غاراتها على مناطق مختلفة من لبنان بعد يوم من غارات كثيفة أوقعت أكثر من 490 قتيلا وفقا لوزارة الصحة اللبنانية، في المقابل استهدف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “فادي 1″ و”فادي 2″.

وذكر مراسل الجزيرة أن غارات إسرائيلية استهدفت -اليوم الثلاثاء- مدينة بعلبك وبلدات عين بورضاي وبوداي وطاريا ودورس في البقاع شرقي لبنان.

ونفذ الجيش الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على جنوب لبنان وشرقه منذ صباح الاثنين، وقال المتحدث باسمه إن هذا الهجوم يعدّ “ضربة استباقية” بعد رصد تحركات لحزب الله لاستهداف إسرائيل.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن الغارات استهدفت بلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان.

@isamalbadri

من صيدا اللبنانية الى بيروت ممشاهد لحركة النزوح الضخمة يسبب قصف إسرائيل #العراق🇮🇶 #الاردن_فلسطين_العراق_سوريا #بغداد_بصرة_موصل_الكويت_الخليج_دبي_ #goviral #قطر #قطر #الكويت #بغداد_بصرة_موصل_الكويت_الخليج_دبي_ @Celine Dept @أية خليفة @abeerdaily

♬ son original – Albadri

وفي شرق البلاد، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مدينة بعلبك بعدد من الغارات كما قصفت بلدة الخضر ومحيط بلدة النبي شيت.

وضربت الغارات أيضا محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان.

وفي حصيلة أعلنها مساء الاثنين، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه هاجم 1300 هدف تابع لحزب الله في جميع أنحاء لبنان، مشيرا إلى أنه نفذ أكثر من 650 طلعة هجومية خلال 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى