أخبار العائلة العربية في المهجر

فوز «المنتخب المغربي» و تأهله بإستحقاق و الإحتفالات به تمر بسلام في بروكسل

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

شهدت مدينة بروكسيل هاذا المساء شلل في الحركة قبيل المباراة بين المغرب و كندا، و بلجيكا و كرواتيا من جهة ثانية.

و حتى لا يتكرر السيناريو الماساوي ليوم الأحد المنصرم، وقفت الشرطة في وسط المدينة في شارع انسباك anspach و كل وسط المدينة من rue neuve لحد lemoniet لمنع اي وقوف للسيارات و كذلك لتجمهر الشباب.

كما اعطي الأمر المقاهي الموجودة في وسط المدينة بعدم استعمال التلفاز ، و للدين يرغبون في غلق المقاهي، على فعل ذلك…. كما اغلقت مداخل الميتروات و الباصات التي تربط و سط المدينة، بباقي الاحياء.

و قد اتجهت الجالية المغربية و العربية إلى مولمبيك و اندرليخت و سان جوس و غيرها لمشاهدة المباراة..

و عقب انتصار المغاربة ، احتفلت بلدية مولمبيك و المغاربة بهادا الحفل…و خرجت الحشود بالسيارات و الدراجات النارية، و شوهد أعضاء من الجالية الجزائرية و التونسية و السورية لمشاركة الجالية المغربية فرحتها …

إجتمع المئات من مشجعي كرة القدم المغاربة في بروكسل وأنتويرب للاحتفال بفوز منتخبهم على كندا في كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

وحتى لو بدا الجو متوترًا أكثر فأكثر في العاصمة، إلا انه في الوقت الحالي لا يوجد شجار ولا أي مشاكل تذكر، كما ان الشرطة يتم تعبئتها بشكل مكثف لقمع أي أعمال شغب ، وفقًا للمعلومات التي أبلغ عنها زملاؤنا في هيت لاتيست نيوز HLN.

في وسط بروكسل ، إحتفل مئات الأشخاص بعد إنتصار المغرب. بعد أجواء احتفالية نسبيًا ، كان من الممكن الشعور بالتوتر في حوالي الساعة 7:15 مساءً ، بالقرب من محطة مترو ليمونير Lemonnier.

بعد ذلك، ووفقًا لـ HLN، إستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع، وكان العديد من الأفراد يرغبون في الرد ، قبل أن يوقفهم المؤيدون الأكبر سنًا ليعود الهدوء على الفور.

عدم التسامح
ومن ساعات الصباح الأولى نشرت شرطة بروكسل أعداد كبيرة من رجالها ووسائلها توقعاً لأي تجاوز في وسط العاصمة ، في حال فوز (أو هزيمة) المنتخب المغربي. كما سيتم تطبيق عدم التسامح.

بالإضافة إلى ذلك ، تم إزالة الأدوات والمعدات من مواقع البناء لمنع استخدامه ضد الشرطة، كما تم حظر وقوف السيارات والدراجات الكهربائية داخل محيط بوليفارد ليمونير.

كما طُلب من السكان عدم إخراج أكياس القمامة الخاصة بهم هذا اليوم، فيما طُلب أيضاً من التجار إغلاق متاجرهم أو العودة إلى أكشاك الفاكهة والخضروات.

و بذلك انتهى الحفل بسلام في معظم الأحياء 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى