اوربيتكنولوجيا

تسير رحلة قطار من ستوكهولم إلى لندن هذا اليوم 1 مايو 2023 تستغرق أقل من 24 ساعة مرورآ بألمانيا و فرنسا

#الشبكة_مباشر_ستوكهولم

بعد سنوات طويلة من الانتظار، أصبح من الممكن ركوب قطار في رحلة مباشرة من العاصمة السويدية وصولا إلى العاصمة البريطانية لندن.

الرحلة التي تستغرق أقل من 24 ساعة، تمر في ألمانيا ثم فرنسا وعبور بحر المانش قبل وصولها إلى المحطة الأخيرة في بريطانيا. ويتوقع أن تنطلق الرحلة الأولى خلال الأيام المقبلة.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام سويدية، اليوم الأثنين، فقد بدأ حجز تذاكر خط قطار (SJ ) الليلي الجديد، والذي يمتد بين ستوكهولم وهامبورغ ثم الاتجاه إلى فرنسا وأخيرا لندن.

وأشارت إلى أنها هذه هي المرة الأولى منذ 1994 التي تمتلك فيها شركة قطارات السكك الحديد السويدية قطارا ليليا مباشرا إلى هامبورغ بألمانيا، وصولا إلى لندن في أقل من يوم، مؤكدة أن متوسط ​​زمن الرحلة يستغرق 22 ساعة و 27 دقيقة.

فيما يخص الحجز، يمكن للمقيمين في السويد قطع التذاكر من خلال تطبيق حجز تذاكر ( SJ EuroNight)، حيث يمكن الحجز عبر دمج التذكرة من السويد من خلال Deutsche Bahn و Eurostar.

جدير بالذكر أن أسعار تذاكر القطار المباشر من ستوكهولم إلى لندن متغيرة مثل تذاكر الطيران، فإذا قمت بالحجز مبكرا، فلديك فرصة أفضل لشراء تذاكر رخيصة في بعض الأحيان.

لكن تكلفة التذكرة تتضاعف من 4 إلى 5 مرات في حال قمت بالحجز قبل السفر بساعات قليلة، كذلك يجب تجنب أوقات الذروة أو السفر يوم الثلاثاء أو الخميس، حيث يمكن تقليل قيمة التذكرة في حال اخترت السفر خارج هذه الأوقات وهذه الأيام.

المصدر: أخبار العرب في أوروبا – السويد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى