أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةاوربي

بلجيكا تحتفل بالوفد البلجيكي المشارك بأولمبياد باريس 2024 وسط العاصمة بروكسل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

عاد رياضيونا إلى ديارهم بعد ظهر يوم الاثنين في Grand-Place في بروكسل

تصفيق نهاية لدورة الألعاب الأولمبية 2024 كانت باريس مسرحا للحفل الختامي الليلة الماضية. بعد ظهر اليوم، تم الاحتفال بالوفد البلجيكي في الساحة الكبرى في بروكسل.

احتفل الرياضيون البلجيكيون في الساحة الكبرى في بروكسل

دعا الدراج ريمكو إيفينيبويل، الحائز على ميدالية مزدوجة، نفسه خلف أسطح DJ Henri PFR لتقديم العرض. حتى أن راكب الدراجة ارتدى الخوذة لتسلية الجمهور. كما أراد أن يشكر معجبيه، الذين بدونهم “لم يكن بإمكانه القيام بذلك”.

ترحيب استثنائي لنفيساتو ثيام
دخلت نافيساتو ثيام التاريخ بفوزها بالميدالية الذهبية للمرة الثالثة لأدائها الأولمبي في السباعي. أرادت أن تشكر معجبيها على الرحلة.

تصفيق للقطط البلجيكية في الساحة الكبرى في بروكسل

يصل الرياضيون واحدًا تلو الآخر إلى شرفة قاعة المدينة
والسباح البلجيكي فالنتين دومونت هو الذي يقود الطريق.

سارة الشعاري تحيي الجمهور
سارة الشعاري، التي فازت بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 67 كيلوغراماً في التايكوندو في أولمبياد باريس، جاءت لتحية الجمهور.

أما الميداليات التي فازت بها بلجيكا فهي:
منذ بداية ألعاب باريس في 26 يوليو، شهد عالم الرياضة حالة من الاضطراب والإثارة، حيث تألقت الفرق البلجيكية وحققت إنجازات لافتة. هذه أبرز الانتصارات البلجيكية في الألعاب الأولمبية هذا العام:

سباعي:
لم تخيب نافيساتو ثيام، البطلة الأولمبية مرتين في رياضة السباعي، آمال جمهورها بالفوز بالميدالية الذهبية، محققة بذلك إنجازاً تاريخياً لتصبح أول بطلة أولمبية ثلاثية في تاريخ السباعي.
كما أضافت نور فيدتس إنجازاً آخر للبلاد بفوزها بالميدالية البرونزية، صاعدة من المركز الرابع الذي حصلت عليه في دورة الألعاب السابقة بطوكيو 2021.

ركوب الدراجات:
في مجال ركوب الدراجات، أضاف ريمكو إيفينبول لمسة ذهبية للرياضة البلجيكية بفوزه بميداليتين ذهبيتين، واحدة خلال الحدث التجريبي والأخرى في سباق الطريق، ليصبح أول بطل في التاريخ يجمع بين هاتين الميداليتين. زميله ووت فان آرت تألق أيضًا بحصوله على الميدالية البرونزية في السباق التجريبي. وعلى صعيد السيدات، حصلت لوتي كوبيكي على الميدالية البرونزية في سباق الطريق.

سباقات المضمار:
فاز فابيو فاندنبوش بالميدالية البرونزية في سباق الأومنيوم، مؤكدًا تألق بلجيكا في سباقات المضمار.

التايكوندو:
سارة الشعاري قدمت أداءً لافتاً في التايكوندو، حيث حصلت على الميدالية البرونزية بعد قتال مثير أسقطت فيه خصمها قبل عُشر ثانية من انتهاء الوقت.

الجودو:
في الجودو، حققت غابرييلا ويليمز الميدالية البرونزية، لتصبح أول رياضية بلجيكية تفوز بميدالية في ألعاب باريس، مسجلةً بذلك الميدالية البلجيكية الرابعة عشرة في الجودو في تاريخ الألعاب الأولمبية.

ماراثون:
بشير عبدي منح بلجيكا أول ميدالية فضية لها في الماراثون، بعد أن أكمل السباق في ساعتين وست دقائق، ليبرز كأحد أبرز الرياضيين في هذا المجال.

في المجمل، حصلت بلجيكا حتى الآن على ثلاث ميداليات ذهبية، ميدالية فضية، وست ميداليات برونزية. مع قرب انتهاء الألعاب، يُتوقع أن يرتفع هذا العدد أكثر، خاصة مع استمرار المنافسات في التخصصات الأخيرة هذا الأسبوع، حيث تُعد الفرق البلجيكية من بين الأمل في تحقيق مزيد من الانتصارات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى